عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤسسة شباب القادة تُقيم الحفل الختامي لبرنامج قادة المناخ اليوم

مؤسسة شباب القادة
مؤسسة شباب القادة

تستعد مؤسسة شباب القادة لأطلاق الحفل الختامي لبرنامج قادة المناخ بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرعاية المصرية للاتصالات و ذلك في مقر المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس .

تحيا مصر

مؤسسة شباب القادة تُقيم الحفل الختامي لبرنامج قادة المناخ اليوم 

برنامج Climate Leaders هو برنامج يعمل على دعم الشباب الذي يهتم بخلق حلول ومشروعات فعالة في مواجهة التحديات البيئية. حيث بدأنا في مؤسسة شباب القادة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وتحت رعاية شركة المصرية للاتصالات WE برنامج “قادة المناخ" وذلك في ضوء استضافة مصر لفعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 في شهر نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وقد تقدم 205 فريق بأفكار مبتكرة وتم تقديم تدريبات وورش عمل مختلفة لمساعدة الشباب على تطوير أفكارهم ومشروعاتهم. و لاختيار أفضل المشروعات, تمت ثلاثة مراحل للتصفيات بداية من تصفيات الإلكترونية و من ثم التصفيات النصف النهائية لاختيار أفضل 50 فريق للمشاركة بالحدث النهائي.

حيث سيتم اختتام البرنامج بمسابقة لاختيار أفضل الفرق الفائزة في عدد من الفئات (الأنشطة الطلابية–الأفكار والنماذج الأولية –ال الناشئة) وتقديم الجوائز المادية لتنفيذ واستدامة أفضل المشروعات 
كما سيتضمن الحضور عدد من ممثلين عن الوزارات المختلفة و كبري الشركات   و أعضاء من تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين. 


وأوضح النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة: " مؤسسة شباب القادة تعمل دائما على دعم الشباب لتنفيذ مشروعات التي تهم المجتمع المصري و رؤية مصر 2030, وعلى وجه الخصوص يعمل برنامج قادة المناخ على تقديم كافة أشكال الدعم للشباب وأفكارهم في مواجهة تحديات تغير المناخ و البيئة."

والجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي