عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تطالب بوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية

تحيا مصر

طالبت مصر بالوقف الفوري للاعتداءات والعنف في الأراضي الفلسطينية، والتي تمارسها قوات الاحتلال بعدد من مدن الضفة الغربية وفي محيط المسجد الأقصى على مدار الأيام الماضية. 

مصصر تطالب بوقف انتهاكات إسرائيل بالقدس

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية: “تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدد من مدن الضفة الغربية وفى محيط المسجد الأقصى على مدار الأيام الماضية، وما تشهده من اعتداءات واستفزازات إسرائيلية متواصلة، وتصعيد خطير في حدة ووتيرة العنف”.

وتابع اليان: “وتطالبت مصر بالوقف الفوري للحلقة المفرغة للعنف والاعتداءات والاستفزازات القائمة، وتوفير الحماية للمدنيين الذين تتعرض حياتهم ومقدراتهم للمخاطر يوما بعد يوم”.

وواصل: “وتحث جمهورية مصر العربية القوى الدولية الكبرى، وشركاء ورعاة عملية السلام التاريخيين، بتحمل مسئولية وقف العنف والتحرك العاجل لتهدئة الوضع من اجل تشجيع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لاستئناف عملية السلام”.

انتهاكات قوات الاحتلال في القدس والضفة الغربية

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، واعتقل آخرون، في سلسلة اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، مساء أمس الأربعاء.

وتمركزت قوات الاحتلال على مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلقت قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

من جانبٍ آخر، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الأربعاء، طفلًا من بيت لحم، واقتحمت بلدة سلوان ومخيم شعفاط في القدس المحتلة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حي واد الربابة أحد أحياء بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك. كما اقتحمت حي واد الربابة، وانتشرت في أراضيه وحقوله بأعداد كبيرة، وفق وفا.

وقبل أيام، حاولت قوات الاحتلال منع الأهالي وبعض المتضامنين من قطف ثمار الزيتون في أراضي حي واد الربابة التي بدؤوا بقطفها تلبية لدعوات مقدسية؛ ردًّا على سرقة مستوطنين ثمار الزيتون بحماية ومشاركة قوات الاحتلال. كما اقتحمت أيضًا مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

تابع موقع تحيا مصر علي