عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب تزويد روسيا بالمسيرات.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

علم إيران والاتحاد
علم إيران والاتحاد الأوروبي

أعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي ، اليوم الخميس، إن دول الاتحاد اتفقت على فرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران بسبب تزويدها روسيا بطائرات مسيرة. 

تحيا مصر

تجميد أصول 3 أفراد 

وقالت الرئاسة التشيكية للاتحاد عبر تويتر:" اتفق سفراء دول الاتحاد الأوروبي على إجراءات ضد الكيانات التى تورد طائرات مسيرة إيرانية تضرب أوكرانيا". 

مضيفاً :" قررت دول الاتحاد الأوروبي تجميد أصول 3 أفراد وكيان واحد مسؤولين عن توريد الطائرات المسيرة وهي على استعداد أيضاً لتمديد العقوبات لتشمل 4 كيانات إيرانية أخرى مدرجة بالفعل على قائمة عقوبات سابقة".

أزمة المسيرات الإيرانية

ويأتي هذا القرار على خلفية أزمة الطائرات المسيرة التي شهدتها المحافل الدولية خلال الآونة الأخيرة، حيث اتهمت الولايات المتحدة وأوكرانيا، بأن إيران تزود روسيا بالطائرات المسيرة لاستخدامها لشن هجمات ضد أوكرانيا، كما أعلن مسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أنه لديه أدلة تؤكد على تورط إيران بخصوص هذا الأمر، كما طالبت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بمناقشة أزمة المسيرات الإيرانية فى مجلس الأمن. 

هذا وأعلن سلاح الجو الأوكراني، أمس الاثنين، عن نجاحه فى إسقاط 233 طائرة مسيرة ، كما كشفت أن الطائرات بدون طيار هى إيرانية الصنع ومن طراز 136 شاهد، ورغم التأكيد الغربي بأن إيران متورطة فى الهجمات التى تشنها القوات الروسية ضد أوكرانيا، فإن كل من طهران وموسكو يكذبان الروايات الغربية مؤكدين أنها ليست صحيحة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي