عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرارات تاريخية..النائب عبد الوهاب خليل يشيد بالإفراج عن 1052 محبوسا احتياطيا ومحكوم عليه

النائب عبد الوهاب
النائب عبد الوهاب خليل

ثمن النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، توالي الإفراجات من عن المحبوسين احتياطيًا، في إطار إعادة تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي، بتكليفات من الرئيس السيسي، منذ شهر إبريل الماضي، مؤكدًا أن ذلك خطوة لدعم مسيرة الإصلاح السياسي التي تنشدها القيادة السياسية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الحوار الوطني.

تحيا مصر

قرارات تاريخية..النائب عبد الوهاب خليل يشيد بالإفراج عن 1052 محبوسا احتياطيا ومحكوم عليه

وأضافت "خليل"، في تصريحات له، أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، والذي وصل إلى 1040 شخص إضافة إلى 12 محكوم عليه بإجمالي 1052، منذ أبريل الماضي، يدعن أيضًا ملف حقوق الإنسان، والذي اتخذ فيه الدولة المصرية خطوات غير مسبوقة،  بما يدعم ترتيبها في الملف الحقوقي، مشيرًا إلى أن حجم الإفراجات رسالة للعالم باحترام مصر لحقوق الإنسان.

وثمن نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن دور لجنة العفو الرئاسي في إعادة دمج المفرج عنهم، خاصة وأن قد تم إعادة دمج عدد من المفرج عنهم واعادتهم إلي عملهم وتوفير فرص عمل، وجاري انهاء أوضاع العشرات من المفرج عنهم.

ولفت النائب عبد الوهاب خليل إلى أن توسع لجنة العفو الرئاسي في أداء مهامها ليشمل سداد مديونيات والعفو عن المئات من الغارمين والغارمات، أمر جيد، معربًا عن تمناياته باستمرار تلك القرارات التي تمثل حماية اجتماعية وتفعيل للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي