عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقبال 74 ألف حالة طوارئ بمستشفيات جامعة بني سويف خلال العام الجاري

قسم الاستقبال والطوارئ
قسم الاستقبال والطوارئ

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، استقبال قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي ما يزيد عن 74 ألف حالة خلال العام الجاري، يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة بالارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بمحافظة بنى سويف بصفه خاصه وقطاع الصعيد بصفه عامه، وتماشيا مع توجهات القيادة السياسية في تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصري.

تحيا مصر 

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن التوسعات الجديدة بالمستشفيات الجامعية والتي شملت افتتاح وحدة استقبال طوارئ الباطنة والأطفال، وتجهيز وحدة عمليات الطوارئ الجديدة، وإضافة أجهزة أشعة مقطعية حديثة، وتجهيز معمل خاص للطوارئ قد زادت من قدرة القسم على استيعاب أكبر عدد ممكن من المواطنين، فضلاً عن سرعة التعامل مع الحالات الحرجة وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

توفير جميع المستلزمات الطبية والجراحية

وأشار الدكتور وائل صقر عميد كلية الطب، إلى أن إدارة المستشفى تقوم بتوفير جميع المستلزمات الطبية والجراحية اللازمة لسرعة إسعاف الحالات التي تأتى قسم الطوارئ وإجراء العمليات الجراحية بأقصى سرعة للحالات الحرجة وتحويل الحالات الأخرى إلى الأقسام المختلفة بالمستشفى والرعاية المركزة.

ونوه الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى أن خلال العام الجاري شهدت المستشفيات عدد من المشروعات الطبية المهمة بلغت تكلفتها 210 مليون جنيه على رأسها مستشفى الأورام والحروق، ومحطة لتوليد وإنتاج الأكسجين الطبي، والمبني المستقل للعيادات الخارجية، ومبنى التموين الطبي.

تربيه للطفولة المبكرة ببني سويف تنظم اسبوع خدمة عامة للمحافظة على البيئة وتجميل الكلية

وفى سياق آخر نظمت كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة بني سويف اسبوع خدمة عامة، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في إطار خطة الأنشطة الطلابية بالمحافظة على البيئة وتنظيف وتجميل الكلية.

وأشاد الدكتور منصور بهذه المبادرة من الطالبات، موجهاً بضرورة تشجيعهم للقيام بمثل بهذه المبادرات والمشاركة في الأنشطة الطلابية والفعاليات التي تنظمها الجامعة والتي تساهم في بناء شخصيتهم، وحثهم على الالتزام بالقوانين والتقاليد الجامعية، مؤكدا أن الجامعة تعمل على تأهيلهم لسوق العمل، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم الأنشطة الطلابية لما لها من اسهامات عديدة في استثمار طاقات وإمكانات الطلاب وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب خبرات ومهارات جديدة ورفع المستوى البدني والفكري للشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي