عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

44 يوم فقط ..ليز تراس صاحبة أقصر مدة حكم فى تاريخ بريطانيا

رئيسة وزراء بريطانيا
رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، اليوم الخميس، استقالتها من منصبها، مشيرة إلى إجراء انتخابات مبكرة لحزب المحافظين الأسبوع المقبل. 

تحيا مصر

حكمت لمدة 44 يوم فقط

وذكرت تراس:" توليت منصبي فى فترة من عدم الاستقرار، لا أستطيع الوفاء بالتزاماتي فى ظل الظروف الحالية، سأمارس مهام عملى حتى اختيار رئيس حكومة جديدة.

وبعد تنحيها عن منصبها تعد تراس هي صاحبة أقصر مدة حكم فى تاريخ بريطانيا، حيث تولت منصبها فى 6 سبتمبر الماضي، واستمرت فى منصبها لمدة 44 يوم فقط. 

وتأتي استقالتها من الحكم  بعد تعرضها لحملة من الانتقادات بسبب خطتها الاقتصادية، حيث كانت تهدف من خلالها دعم اقتصاد البلاد، لتأتي النتائج عكست توقعاتها، وتدور خطتها الإقتصادية حول تخفيض الضرائب، وتقديم امتيازات للأثرياء، وبعد هذه القرارات خفض قيمة الجنيه الأسترليني، وارتفعت تكاليف الأقتراض، وانتقد صندوق النقد الدولى خطة تراس مطالباً منها التراجع عن هذه الخطة تجنبا من وقوع البلاد فى أزمة اقتصادية، ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن خطة رئيسة وزراء بريطانية بالخطأ، لتتراجع فى نهاية المطاف عن خطتها بعد اقالة وزير المالية وتعيين وزير أخر مع حزمة من الوعود، غير أنها لم تنقذ تراس لتقدم استقالتها فى نهاية المطاف بعد أن كانت أعلنت فى وقت سابق بأنها لن تتنازل عن الحكم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي