عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شيماء محمود نبيه: الدولة تولي اهتماما خاصا بذوي الهمم.. ومبادرات دعمهم غير مسبوقة

النائبة شيماء محمود
النائبة شيماء محمود نبيه

أشادت النائبة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب،  بالإجراءات التيسيرية التي اتخذتها وزارة الداخلية، لاستخراج اوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل، بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة،على مستوى جميع محافظات الجمهورية، قائلة: "خطوة رائعة وتأتي إتساقاً وأنطلاقاً للدور المجتمعي والإنساني الذي تقوم به وزارة الداخلية تجاه فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة خاصة ذوي الإعاقة البصرية".

تحيا مصر

شيماء محمود نبيه: الدولة المصرية تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية لتلك الفئة

وأكدت نبيه في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»،أن الدولة المصرية تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية لتلك الفئة، لافتا إلي أن هذا يأت بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يهدف الي التوعية بقضايا وحقوق تلك الفئة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  تولي بالأشخاص ذوي الإعاقة، كما اعد لهم اهمية خاصة، بالإضافة إلي أعطا لهم حقوق غير مسبوقة.

الداخلية: استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر بالمجان لذوي الإعاقة البصرية

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الموافقة على استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية؛ التي بدأت من يوم 15 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية، وانتهت أمس الخميس، وذلك في إطار مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.

كما نظمت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، زيارة لست مدارس للأطفال ذوي الإعاقة البصرية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة؛ لمشاركتهم الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء، والموافق 15 أكتوبر من كل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي