عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية : المؤتمر الاقتصادي سيكون فعالا.. فيديو

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

أكد النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المؤتمر الاقتصادي سيكون فرصة للاستماع لرجال الأعمال لتحسين بيئة الاستثمار فى مصر.

تحيا مصر

وأضاف النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "توقيت انعقاد المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، ينعقد في وقت مهم جدا، بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بذلك".

نجاتي: المؤتمر سيكون قادرا على تسويق الميزة التنافسية لمصر

وتابع:"المؤتمر سيكون قادرا على تسويق الميزة التنافسية لمصر، معقبا:"دور الحكومة في نقل هذه التوصيات وترجمتها إلى تعديلات تشريعية، أو إجراءات تنفيذية سريعة تواكب الأزمة العالمية".

وأكمل: "نوعية المتحدثين والمُقيِمين في المؤتمر الاقتصادي، تعطي دلالة أنه سيكون فعالا، وستنتج عنه خارطة طريق فعالة، فضلا عن العمل على قطاعات معينة لتصبح قاطرة لباقي القطاعات".

وقال النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن الدولة أخذت خطوات جيدة على مستوى مواجهة الأزمات ، لكنها في حاجة إلى تسريع وتيرة القرارات التي تتخذها في هذا الشأن، خاصة فيما يتعلق بجذب الاستثمارات، مضيفًا:"هناك تأخر من الحكومة في بعض المعالجات خاصة في زيادة الاستثمارات على الرغم من أهميته في زيادة العملة الصعبة وزيادة معدلات التشغيل، فالحكومة يجب ان تتسم بالسرعة وأن تفكر في مبادرات خارج الصندوق".

نجاتي: الدولة أخذت خطوات جيدة على مستوى لمواجهة الأزمات

جاء ذلك خلال جلسة صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النقاشية، بعنوان «الدين العام: ضرورات ومخاوف»، والذي أدراها أحمد الحمامصي عضو تنسيقية شباب الاحزاب ويتحدث فيها  كل من: الكاتب والمحلل الاقتصادي مصباح قطب، والدكتور حنان وجدي، رئيس المنتدى الاقتصادي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة خطة والموازنة بمجلس الشيوخ عن التنسيقية، والنائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وتحدث "نجاتي"، عن برامج الحماية الاجتماعية التي اتخذتها الدولة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها حاليًا، والتداعيات الاقتصادية العالمية، قائلًا: "الحكومة المصرية توسعت في إنشاء برامج الحماية الاجتماعية والذي جاءت بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة طوائف المجتمع وخاصة الأكثر احتياجا".

تابع موقع تحيا مصر علي