عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات ليفربول ضد نوتنجهام فورست قبل مباراة اليوم

تحيا مصر

تقام مباراة ليفربول، اليوم السبت، أمام نظيره فريق نوتنجهام فورست مباراته في الجولة الـ 13 بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أمام نظيره ، على ملعب فورست "سيتي جراوند".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

وتذاع مباراة فريق نوتينجهام فورست ضد ليفربول، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الواحده والنصف ظهراً، عبر قنواتbeIN Sports 1 HD Premium.             

تاريخ مواجهات الفريقان

التقى فريق نوتنجهام فورست ضد ليفربول في 74 مناسبة سابقة في جميع المسابقات.

نجح ليفربول في التفوق في عدد الانتصارات برصيد 37 فوز، وحقق نوتنجهام فورست الانتصار في 16 آخرين، بينما كان التعادل حاسمًا لمواجهاتهم في 21 لقاء.

ليفربول يتفوق في عدد تسجيل الأهداف برصيد 117 هدفًا، مقابل 62 هدف لصالح نوتنجهام فورست.

صلاح يكتب التاريخ

وسجل محمد صلاح مع ليفربول 121 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، احتل بهم المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للريدز في البريميرليج، متفوقاً على ستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفاً ، حيث يفصله 8 أهداف فقط من أجل اعتلاء القائمة التي يتصدرها روبي فاولر الذي سجل 128 هدفاً مع ليفربول.

ويعد النجم المصري الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفاً احتل بهم صدارة قائمة هدافي الفرق الإنجليزية في الشامبيونزليج، كما أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة في دوري الأبطال برصيد 45 هدفاً متخطيا الإيفواري ديدييه دروجبا الذي سجل 44 هدفاً.

مركز صلاح في الكرة الذهبية

واحتل محمد صلاح المركز الخامس بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، الذي فاز بها الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وجاء في المركز الثاني السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونيخ، وحل كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي في المرتبة الثالثة، ويأتي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز الرابع.

ويعاني صلاح هذا الموسم مع الريدز من تراجع أرقامه الفردية بسبب تراجع نتائج الفريق، حيث سجل 3 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، ويفصله 12 هدفاً عن هداف البطولة الدولي النرويجي إيرلينج هالاند الاند مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 15 هدفاً.

تابع موقع تحيا مصر علي