عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري لـ«تحيا مصر»: توجيهات الرئيس للحكومة تؤكد تحقيق أهداف الحوار الوطني

 النائب محمد أبو
النائب محمد أبو هميلة

ثمن النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بالحوار الوطني لمجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي، قائلا: “ يعد شيء إيجابي جدًا، لأنه غير منطقي فتح جبهتين لحل المشاكل الاقتصادية داخل الدولة”.

تحيا مصر

أبو هميلة لـ«تحيا مصر»: توجيهات الرئيس للحكومة تؤكد تحقيق أهداف الحوار الوطني 

وأشاد أبو هميلة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بدور المؤتمر الاقتصادي، الذي يجمع نخبه كبيره جدا من الاقتصاديين المصريين، لدراسة المشاكل الاقتصادية التي تواجة الدولة، للوصول الي مقترحات موضوعية لحل هذه المشاكلات، متمنيا مناقشة المشكلات الاقتصادية التي يمر بها العالم كله بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن الموقف الاقتصادي علي مستوي العالم يواجه مشاكل عدة .

وأعرب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، عن أمنياته نحو تقديم مقترحات موضوعية  للمؤتمر الاقتصادي، تتناسب مع المشاكل الاقتصادية، بالإضافة إلي موارد الدولة  سواء كان من النقد الاجنبي، أو الموارد الذاتية التي يتم التمويل بها الموازنه العامة للدولة، لتحقيق هدف الحوار الوطني .

الرئيس السيسي يوجه مدبولي بالرد على أسئلة الحوار الوطني

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بــ الحوار الوطني لمجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

الحوار الوطني يطرح 8 أسئلة على المؤتمر الاقتصادي

وكان منسق عام الحوار الوطني ضياء رشوان، أرسل الاسئلة والاستفسارات التي أعدها المحور الاقتصادي للحوار ولجانه، لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لوضعها أمام المؤتمر الاقتصادي للنظر فيها وطرح ما يراه من مخرجات بشأنها، آملًا في أن تعين الحوار الوطني فيما سيتناوله من قضايا اقتصادية.

ويأتي ذلك في إطار ترحيب مجلس أمناء الحوار الوطني في اجتماعه يوم 10 أكتوبر، وترحيب المجلس بدعوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين للمحور الاقتصادي ولجانه بالحوار لحضور المؤتمر الاقتصادي، وبتلقي الحوار مخرجات المؤتمر للاستفادة منها في فعالياته، وتفعيلا لتأكيد مجلس أمناء الحوار المجلس على العلاقة التكاملية بين المؤتمر والحوار.

تابع موقع تحيا مصر علي