عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة صحية أم سياسية..لماذا طرد رئيس الصين الأسبق من مؤتمر الحزب الحاكم؟

لحظة طرد رئيس الصيني
لحظة طرد رئيس الصيني الأسبق

خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الـ20 للحزب الشيوعى الحاكم، وقع مشهد آثار التساؤلات حول الطريقة التى تم التعامل بها مع هو جين تاو الرئيس الصيني الأسبق، حيث تم اصطحابه إلى الخارج عنوة وظهرت عليه ملامح الضعف ورفض الخروج من المؤتمر. 

تحيا مصر 

وكان الرئيس السابق الذي يبلغ من العمر 79 عاما  يجلس إلى جانب الرئيس الصيني الحالى شي جينبينغ، عندما تقدم نحوه مسؤولون واقتادوه إلى الخارج، قبل أن يقول شيئاً لشي جين بينج ، حيث هز رأسه، وعقب ذلك أقتيد هو جين تاو إلى خارج القاعة. 

ولفت المشهد أنظار الكثيرين دون الحصول على إجابات واضحة حول غموض هذا المشهد وفسر البعض أما سبب الخروج لأسباب صحية أو أسباب سياسية وإزالة رمز سياسي يمثل الماضي. 

أزمة صحية أم إزالة رمز سياسي؟

وقال بعض المحللين إنه إذا كان اصطحابه للخارج لأسباب صحية فلماذا حدث ذلك بشكل مفاجئ؟ ولماذا حدث امام الكاميرات؟ وهل كان يعاني من أزمة صحية مفاجئة؟ 

موضحين أنه فى العادة تكون اجتماعات الحزب الشيوعى مخططة بشكل دقيق، مما يدفع البعض يظن أن خروج هو جين تاو ربما لم يكن مصادفة، لقد حضر الاجتماع السابق خلف أبواب مغلقة فى الأمس، ثم سمح بدخول الكاميرات فى الجزء الأخير من اليوم، وتوجه المسؤولون نحوه بعد تشغيل الكاميرات. 

ويعد شى حالياً الأمين العام للحزب الشيوعى والرئيس والقائد العام للقوات المسلحة، ويتوقع أن يثبت يوم الأحد بشكل رسمي فى موقعه كأمين عام لفترة ثالثة، وأن يكشف عن فريق القيادة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي