عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديهي: لا يوجد مواطن مبسوط والأثرياء في حالة حزن.. فيديو

نشأت الديهي
نشأت الديهي

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن التضخم  يتحكم في مصير الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر اقتصاد عالمي، معقبا:"أمريكا تعاني خلال الفترة الحالية من أزمة اقتصادية حقيقية".

تحيا مصر

وأضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "تن"، مساء السبت: "أمريكا بجلالة قدرها عندها مشكلة في ارتفاع الأسعار، وكذلك كل مواطني الدول الأوروبية لديهم شكوى من ارتفاع الأسعار، المواطن الأوروبي والأمريكي يعاني من أزمة اقتصادية طاحنة بسبب التضخم والطاقة والغذاء".

الديهي: لا يوجد مواطن على ظهر الأرض راضي عن حكومته

وتابع:" لا يوجد مواطن على ظهر الأرض راضي عن حكومته، لا يوجد مواطن مبسوط، الأثرياء في حالة حزن بسبب انكماش ثروتهم وكذلك المواطن البسيط، نفس الغضب اللي موجود لدى المواطن البسيط هو اللي موجود لدى الأثرياء مع الفارق الشديد".

وأكمل:" العالم في أزمة طاحنة خلال الفترة الحالية، فهناك 7 مليارات إنسان ويزيد في حالة ضيق شديد، معقبا:" مصر جزء من العالم، والأزمة الاقتصادية طالت الجميع، الغني والفقير، صاحب المليارات وصاحب الملاليم" .

وفي وقت سابق، قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس السيسي استقبل اليوم في قصر الاتحادية وزراء الإعلام من الدول العربية المشاركين في اجتماعات وزراء الخارجية في جامعة الدول العربية، موضحا أن الرئيس السيسي أجرى مناقشة مفتوحة واستمع إلى أراء الوزراء وتحدث الرئيس السيسي على محاور أساسية. 

وأضاف نشأت الديهي، أن المحاور التي تحدث عنها الرئيس السيسي خلال حواره مع وزراء الإعلام اليوم يجب أن توضع كخريطة طريق للإعلام سواء على مستواه الرسمي أو الإعلام بشكل عام. 

نشأت الديهي: الجماعة دول عايزين يغرقوا السفينة

وتابع نشأت الديهي، أن الرئيس السيسي أكد أن التحريض على التدمير ليس برسالة حضارية لبناء الأمم، وأن القمم الدينية لا تقام على أنقاض الخراب، حيث إن رسالة الدين هي التعمير والسلام والتنمية، لافتا إلى ان التنمية لن تتحقق إلا بتوفير الأمن والاستقرار السياسي والمعنوي للشعوب. 

وأوضح نشأت الديهي أن المحور الثاني الذي تحدث فيه الرئيس السيسي هو أن الإعلام العربي عليه أن يتحدث بلغة واحدة تساعد على مواجهة التحديات المشتركة، والمحور الثالث هو طرح القضايا المختلفة على الشعوب أن يعرض بشكل عميق وموضوعي ومدعوم بالحقائق من أجل البناء الواقعي. 

ولفت نشأت الديهي إلى أن هناك تحديات عربية مشتركة تشترك فيها كافة الدول العربية، وهذه التحديات تحتاج إلى تعامل جمعي بعقل جمعي ولغة واحدة، حيث إنه يجب مواجهة الإرهاب بلغة واحدة من كل الدول العربية، "الإرهاب عشان نقضي عليه محتاج صوت عربي موحد ولغة عربية موحدة"

تابع موقع تحيا مصر علي