عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« جرأة متناهية وأطروحات كاملة وإفادات قيمة» .. أكمل نجاتي يقدم رؤية كاشفة للشأن السياسي والاقتصادي بالبلاد

تحيا مصر

كادر التنسيقية المخضرم يضع «روشتة حلول» ناجزة خلال حواره لتحيا مصر 

أجندة برلمانية ثرية ووصف مستحق لتنسيقية الأحزاب بـ"ركن أساسي" بالجمهورية الجديدة

خبرات متراكمة ورؤية سديد وطموح يعانق سماء المجد السياسي والنيابي الذي وصل إليه، النائب البرلماني والكادر الرفيع بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أكمل نجاتي، الذي حل ضيفا على موقع تحيا مصر برئاسة الكاتب الصحفي عمرو الديب، في لقاء حواري مع مدير التحرير أحمد عويس، قدم خلاله روشتة متكاملة بأهم الحلول المطلوبة لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، مع مكاشفة حول محطات هامة كتنسيقية الأحزاب والحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي، أهم التصريحات والرسائل التي وجهها النائب أكمل نجاتي، والتي سخر فيها خبراته المتراكمة لما يزيد عن 20 عاما في مجال الاقتصاد والضرائب، ليصبح أحد أهم النواب على الساحة البرلمانية، وكادر مشرف لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

رؤية شاملة لطبيعة الوضع الاقتصادي وأولويات شديدة الأهمية 

حينما استهل النائب أكمل نجاتي حديثه بالكشف عن أولوياته البرلمانية داخل مجلس الشيوخ العريق، بدا واثقا للغاية، و قادرا على تحديد أجندة ثرية وثيقة الصلة بتطوير المقدرات الشاملة الخاصة بالبلاد، كاشفا عن أن  نصف أجنده اقتصادية، والنصف الآخر اجتماعي، باعتبار أن الشقين وجهين لعملة واحدة.

وقد وضع نجاتي يده على مكمن أحد أهم المطالب المتعلقة بتعزيز قدرات الدولة الاقتصادية، حينما أعلن عن تقديم اقتراح برغبة عن فصل وزارة الاستثمار عن حقيبة رئيس الوزراء ويكون لها وزير، وذلك لما لها من أهمية خاصة في التسويق وجذب الاستثمارات الداخلية وحل مشكلات المستمرين.

الملف الثاني يشمل مناقشة الأثر التشريعي لقانون نقابة التجاريين، حيث أن النقابة من أهم النقابات باعتبارها قثاني اكبر عدد بعد  نقابة المحامين،  لكنها متوقفة عن أدائها الفعلي في المهنة.

ونظرا لمشواره الممتد والدرجة من الخبرة التي راكمها نجاتي في ملف الضرائب، فأكد على أن ثالث أولوياته، ستتعلق بالعدالة الضريبة وضرورة تفعيل المجلس الأعلى للضرائب، متطرقا إلى أن المجلس موجود في القانون سنة 2005، مؤكدا على ضرورة تفعيله، حيث أن دوره يكون  موجود به أشخاص من أهل الخبرة والمستثمرين وممثلي الحكومة، بحيث نستطيع أن نحدث تعديلات على السياسيات الضريبية  في مصر تكون الأطراف المعنية جميعها شريكة في هذا التعديل قبل أن يطرح للمجلسين.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كيان مستقبلي واعد

المستوى الذي بدا عليه النائب القدير أكمل نجاتي، داخل مجلس الشيوخ على مدار الـ 3 سنوات الماضية، وإسهاماته المختلفة، والتدخلات الباقية من كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تثبت أن هذا الكيان واعد وشديد الأهمية بالنسبة لمستقبل الجمهورية الجديدة، لذا فقد صرح النائب أكمل نجاتي في حواره مع تحيا مصر أن تنسيقية الأحزاب والسياسيين، هي أحد أركان الجمهورية الجديدة.

يملك فرسان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، القدرة على الإفادة في كافة المجالات، وقد نجحوا في تشكيل جزء رئيسي في قوام الحياة النيابية، وداخل الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي ومساعدين المحافظين، بمختلف المواقع التشريعية والتنفيذية، وفي حضور برلماني بحجم أكمل نجاتي، يترسخ اليقين بمدى الكفاءة والرقي الذي يتمتع به فرسان وسفراء التنسيقية في كافة المجالات.

جرأة متناهية ورؤية كاشفة وإفادات قيمة 

تطرق النائب أكمل نجاتي إلى أكثر الملفات تعقيدا وأهمية، ليدخل مباشرة إلى صلب الموضوع، حيث قال إن دولة  الموظفين عطلت تعديلات قانون الشهر العقارى بما تضمنه من تسهيلات بشأن التسجيل، وأن البعض تصور أن علاقة النواب والشيوخ ستكون شد وجذب..والواقع عكس ذلك بكل رقى وتكامل، ليعبر بأفضل مايكون عن طبيعة تلك العلاقة بين غرفتين داخل مؤسسة واحدة تخطى عمرها الـ 150 عاما.

برلماني يليق بالجمهورية الجديدة وعقلية وطنية لها ثقل 

برهن النائب أكمل نجاتي على استحقاقه التام لأن يتقاسم مع كادر التنسيقية عمرو درويش، أفضل أداء نيابي بين كوادر تنسيقية الشباب والسياسيين للدور الانعقاد البرلماني السابق، حيث تصدى إلى قضايا بأهمية تصدير المواد الخام، وتأكيده على أن هذا العصر قد أنتهى مع دولة 30 يونيو، وأن كل التصدير أصبح منتجات متكامل بإرادة القيادة السياسة ، وؤيته القيمة للحوار الوطني حينما وصفه بأنه دعوة جرئية  من قائد لا يخاف في الحق لومة لائم.
 

تابع موقع تحيا مصر علي