عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطاقة الذرية الإيرانية تعترف باختراق بريدها الإلكتروني

هجوم سيبراني
هجوم سيبراني

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الأحد، عن اختراق خادم البريد الإلكتروني التابع لإحدى شركاتها الفرعية من دولة أجنبية مما أدى إلى نشر بعض المعلومات على الإنترنت. 

تحيا مصر

حرب نفسية

وذكرت الإدارة العامة للدبلوماسية العامة والإعلام فى منظمة الطاقة الذرية أنه:" تم نشر هذه البيانات بهدف جذب الانتباه العام"، لافتا إلى أن :" هذه الأفعال تأتى فى إطار الحرب النفسية ولاقيمة لها". 

وكانت مجموعة قراصنة تدعى "بلاك رايوارد" نجحت فى اختراق نظام البريد الإلكترونى الداخلى  لشركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية الإيرانية وهددت بنشر معلوماتها، وأمهلت القراصنة مهلة للنظام الإيراني 24 ساعة للإفراج عن جميع المعتقلين السياسين والمحتجين.

ونشرت قناة "إيران إنترناشونال" امس السبت، أن القراصنة نفذت تهديدها ونشرت بيانات لشركة إنتاج وتطوير الطاقة الذرية الإيرانية بعد اختراقها. 

وأشار القناة إلى أن الوثائق التى نشرتها القراصنة تضم عقود الشركة الإيرانية مع شركاء محليين وأجانب وجداول زمنية إدارية وتشغيلية لمحطة بوشهر النووية. 

وأضافت أن الوثائق تضم أيضاً جوازات سفر وتصاريح دخول متخصصين إيرانيين وروس للمحطة النووية الواقعة بجنوب إيران.

وتشهد إيران حالة من الغضب الشعبي بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني حيث تم اعتقتالها على يد شرطة الأخلاق بسبب ارتدئها ملابس تتعارض مع الضوابط التى يضعها النظام الإيراني، وتوفيت بعد 3 أيام من دخولها المستشفى، وكشف قيادى سابق فى الحرس الثوري الإيراني أن سبب وفاة الشابة بسبب ضربة فى الرأس، وعقب الوفاة اندلعت موجة من الاحتجاجات رفضاً لسياسة القمعية التى يتبعها النظام الإيراني ضد المرأة، وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على شرطة الأخلاق كما فرض الاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من العقوبات على طهران رفضا للسياسة القمعية التى يتبعها النظام ضد المحتجين.

تابع موقع تحيا مصر علي