عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام حسين :كلمة الرئيس في المؤتمر الاقتصادي اتسمت بالصدق الشديد وكشفت عن حجم المجهود الذي بذل خلال السنوات الماضية

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

أكد النائب هشام حسين عضو مجلس النواب أن حديث الرئيس السيسي اليوم في المؤتمر الاقتصادي اتسمت بالشفافية والصراحة بل كان الرئيس حريصًا على شرح الوضع الحالي وحجم المجهود الذي بذل خلال السنوات الماضية حتى تكون الصورة واضحة تمامًا أمام المواطن.

تحيا مصر

هشام حسين :كلمة الرئيس في المؤتمر الاقتصادي اتسمت بالصدق الشديد وكشفت عن حجم المجهود الذي بذل خلال السنوات الماضية.  

وأشار حسين إلى أن كلمة الرئيس السيسي كشفت عن إن الدولة أتخذت خطوات مهمة حتى تحول دون حدوث إنهيار في مصر ، عقب الاضطرابات التي شهدتها البلاد خلال الفترة من ٢٠١١ إلى ٢٠١٣ ، وبفضل هذه الجهود عاد الاستقرار إلى البلاد واستطعنا أن نتجاوز الصعاب بأقل الخسائر الممكنة ، وأضاف : "الدولة المصرية كانت حريصة على ألا يتضرر المواطن من الخطوات الجذرية التي أتخذتها لمواجهة الأزمات الاقتصادية التي تمر بها الدولة".

وأشاد حسين بحرص المؤتمر الاقتصادي على الاستماع لكل الآراء والتوجهات السياسية مهما كانت معارضة وحادة ، وهو ما يؤكد أننا إزاء مرحلة جديدة سيسمح فيها بطرح كل الآراء وستحتضن الدولة أبنائها مهما كان خلافهم مع توجهاتها معتبرًا أن هذه هي أولى ثمرات الحوار الوطني وأول خطوات بناء الجمهورية الجديدة.

الرئيس السيسى: لولا حقل ظهر كانت مصر هتكون «طافيه»

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية أن “الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على مستوى الطاقة، مكنش ينفع يتعمل إلى إذا كان هناك ترسيم للحدود مع قبرص واليونان للسعودية، والفضل بتاع ربنا علينا لو الحقل ده مش موجود ”حقل ظهر" كانت مصر هتبقا مطفية، لأن معندناش القدرة ندفع 10 مليار دولار شهريا لتشغيل محطات الكهرباء علشان مصر تفضل منورة “أجيب منين 120 دولار كل سنة”.

كما أضاف “السيسي”، خلال تعقيبه على كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، “وزير البترول قال قدامنا 5 سنين علشان ننتهي من حقل ظهر، قولتله كلها 18 شهر ونخلص”، مؤكدًا: “بقالنا 25 ألف ساعة عمل بلات توقف مني ومن الدولة.. والله وبالله، اللي حصل مكنش يحصل أبدا”.

تابع موقع تحيا مصر علي