عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: أنا جاي النهاردة أقولك الكلمتين دول و أعمل اللي عليا.. فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

شدد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، على ضرورة الإيمان بالقضاء والقدر، موضحا  أن القدر نوعين الأول هو القدر الكوني والقدر المكتوب.

تحيا مصر

 وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة “دي إم سي”، :" القدر الكوني والذي لا دخل للإنسان فيه، مثل الأجل وتحديد الأرزاق والأقوات، وهذا كله بيد الله لا دخل للإنسان فيه".

رمضان عبد المعز يكشف أنواع القدر

وتابع:"أما النوع الثاني القدر المكتوب ويكون للإنسان دخل فيه ويحاسب عليه، معقبا:" المؤمن يجب أن يكون ديما متفائل يعني متخليش الفلوس تنسيك ربنا ".

وأكمل: "الأقدار الكونية التي لا دخل للإنسان بها نحن مؤمنين بها فقط ومسلمين لله، إنما أي قدر للإنسان دخل فيها سيحاسب عليها، والله امرنا بالبحث والسعي والعمران".

رمضان عبد المعز: المؤمن يؤمن بجميع الأقدار

وواصل:"المؤمن يؤمن بجميع الأقدار ووظيفتنا العمل والسعي والرزق بيد الله، معقبا: "علينا نشتغل والرزق بيد الله، والله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر".

وأنهى بالقول:"أنا جاي النهاردة أقولك الكلمتين دول و أعمل اللي عليا وأقولك أشعل في قلبلك شعلة الرضا و قول لنفسك الخير جاي و خد بالأسباب واعمل اللي عليك".

وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الرضا من أعظم الأخلاق الإيمانية الجميلة التي يتحلى بها المؤمنين، معقبا:"هذه الصفة لا تكون إلا عند المؤمن بحق".

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز،:"الرضا نوعين الأول: الرضا بأوامر الله سبحانه وتعالى ونواهيه، والنوع الثاني: الرضا بالأقدار قضاء الله وقدره".

رمضان عبد المعز: لازم يكون في حالة من الرضا بالقضاء والقدر

وتابع: "الله سبحانه وتعالى كتب مقادير العباد قبل ما يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة وفق حديث نبوي، لذلك لازم يكون في حالة من الرضا بالقضاء والقدر ويجب الرضا بالأقدار والرضا بالمقسوم لان قضاء الله نافذ".

وثمن الشيخ رمضان عبد المعز،  جهود بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "أخلاقنا الجميلة" التي تساهم في العودة إلى الأخلاق الجميلة، قائلا: "عايزين العودة إلى الاخلاق الجميلة ونربي أبناءنا على نعمة الرضا، وأوجه التحية للشركة المتحدة اللي بتجيب فواصل من حملة أخلاقنا الجميلة وبتعمل حالة جميلة وتغرس في أبناءنا الرضا".

تابع موقع تحيا مصر علي