عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلمي النمنم: كلمة الرئيس اليوم سيقف أمامها الباحثين طويلا.. فيديو

حلمي النمنم
حلمي النمنم

أشاد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، بكلمة الرئيس السيسي اليوم بالمؤتمر الاقتصادي اليوم، قائلا:"كلمة الرئيس اليوم سيقف أمامها الباحثين طويلا".

تحيا مصر

وأضاف النمنم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدي البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي،:" خطاب الرئيس السيسي الذي ألقاه اليوم يعد خطاب فلسفي بالدرجة الأولى، كما أنها المرة الأولى التي يقدم بها الرئيس نفسه فلسفيا للشعب".

النمنم: الشعب المصري هم الذين أسقطوا الاخوان

وتابع:"خطاب اليوم يعد أهم خطاب للرئيس السيسي منذ فترة توليه مسئولية للجيش، معقبا:"أتمني من الهيئة العامة للإستعلامات أن تطبع كلمة الرئيس السيسي اليوم لتكون وثيقة بين أيدينا لقيمتها وأهميتها".

وأكمل:"الشعب المصري لا يصدق الشائعات، متابعا: " الشعب المصري هم الذين أسقطوا الاخوان، معقبا:" جماعة الإخوان كانوا ضد الدولة المصرية ويريدون اسقاط الدولة ولا يمكن اعتبارهم معارضين".

وأكمل:" المعارض قد يكون لديه مشروع وطني أو فكر مختلف عكس الإخوان الذين لا يريدون قيام الدولة المصرية، لكن جماعة الإخوان لا تريد معارضة ولكن تريد الهدم".

السيسي: كل خطوة تتم في الدولة تكون وفقا لخطط مدروسة 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كل خطوة تتم في الدولة تكون وفقا لخطط مدروسة والدولة تدار وفقا لاستراتيجيات وسياسات ومراجعة ومتابعة، معلقا: "مش معقول كل يوم تجيب الناس كل واحد بحكايته ونقعد معاه".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بفعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن هناك أمور كثيرة تحتاج لتدخل، معلقا: "وزير الأوقاف الناس مبتدلوش الفلوس.. عايزين نرفع كفاءة الوعاظ".

وتابع موجها حديثه للمصريين: "أوعوا تفتكروا إن الحاجة اتعملت واديت توجيهات وقعدت في البيت.. أنا مش بدافع عن نفسي.. أنا بدافع عن المسار والفكرة وفلسفة الحكم مش على أنا عملت إيه".

وأشار إلى أن إعادة هيكلة وتنظيم الدولة إجراء يتم بهدوء شديد جدًا ودون شوشرة بجميع المؤسسات.

وتحمل أجندة المؤتمر العديد من الجلسات والفعاليات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، إذ يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي