عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء بثانى أيام المؤتمر الإقتصادى: آليات تمكين القطاع الخاص غير مقتصرة على البيع من الحكومة فقط

تحيا مصر

قال د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن آليات التوسع فى مشاركة القطاع الخاص  غير مقتصرة على البيع فقط لحصة الحكومة ولكن هناك آليات كثيرة مع إحتفاظ الحكومة بحصتها الاستثمارية كشريك مساهم  مع إعطاء الفرصة للقطاع الخاص فى توسيع رأس المال لأى من الاستثمارات.

تحيا مصر 

 جاء ذلك فى مداخلته بجلسة وثيقة الدولة ودعم سياسيات المنافسة، بثانى أيام فعاليات المؤتمر الإقتصادى، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى،  وذلك ردا على آليات مشاركة القطاع الخاص  وتعميق وجوده، حيث يقوم أحمد كوجك نائب وزير المالية، بشرح جهود إعداد سياسة ملكية الدولة والتى عملت الحكومة عليها طوال الفترة الماضية من أجل تمكين القطاع الخاص، حيث قاطعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى،  مؤكدا على أن الآليات كثيرة لتمكين القطاع الخاص والأمر غير مقتصر على البيع ولكن تتواجد الدولة كشريك.

رئيس الوزراء بثانى أيام المؤتمر الإقتصادى: آليات تمكين القطاع الخاص غير مقتصرة على البيع من الحكومة فقط 

إنطلقت فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الإقتصادى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تشهد الجلسة الأولى إقرار وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة، بعرض الملامح العامة للوثيقة وأبرز نتائج الحوار المجتمعى الذى استمر لمدة 3 أشهر بواقع 40 جلسة شارك فيها نحو ألف خبير ومتخصص.

ومن المنتظر أن تكون الجلسة الثانية معنية بفرص إتاحة قروض ميسرة من المؤسسات الدولية لدعم القطاع الخاص، وتستهدف تصحيح المفهوم الخاطئ بأن الدولة تقترض من المؤسسات الدولية للحكومة بينما الحقيقة أن هناك فرص كبيرة تتيحها الدولة لمؤسسات القطاع الخاص للحصول على قروض دولية ميسرة بفترات سماح طويلة وفائدة قليلة ونسب سداد على مدى زمنى كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي