عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى كاشفا مفاجأة: مش هيبقى فيه حاجة اسمها دولار.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

صدم الإعلامي أحمد موسى، مدخري الدولار، قائلا :"إن الدولار الأمريكي لن يكون العملة الأساسية".

تحيا مصر

موسى: الدولار الأمريكي لن يكون العملة الأساسية

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم  برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "الدولار مش هيبقى الأساس".

وتابع "هيكون فيه حسبة جديدة للجنيه للهروب من سطوة الدولار الأمريكي، وهو تفكير جديد من محافظ البنك المركزي، معقبا:"هناك مؤشر جديد للجنيه المصري للهروب من سطوة الدولار الأمريكي".

وأكمل:"هناك تفكير جديد لمحافظ البنك المركزي يعتمد على  خطة تتكون من سلة عملات مع الذهب بدلا من ربط كل شيء بالدولار"، معقبا: "مش هيبقى فيه حاجة اسمها دولار".

وأكمل: "الدول التي تتعامل بالدولار هي الدول المصدرة للبترول ونحن لسنا من هذه الدول، معقبا:"فيه دول استغنت عن الدولار، وأمريكا ليست الشريك الأساسي للدولة المصرية".

وفي تصريحات سابقة، ثمن الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الاقتصادي، قائلا:"رئيس الوزراء قدم رؤية وضعت المشروع الوطني بكل التحديات والفرص والإصلاح في إطار أوسع".

وأضاف فرحات، خلال لقاء  ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم  الأثنين :"رئيس الوزراء أكد أمس على فكرة أن الدولة ليس لديها ما تخفيه، وأطلع المواطن على المعلومات والحقائق".

فرحات: الحكومة قدمت ما لديها من أرقام بشفافية

وتابع:"الحكومة قدمت ما لديها من أرقام بشفافية، لأن المرحلة الحالية قائمة على المواجهة الجذرية للأمور والتحديات، معقبا:" الدكتور مصطفى مدبولي عرض جملة من المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي".

ونوه مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بأن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان من البرامج شديدة الأهمية.

فرحات: برنامج الإصلاح الاقتصادي كان مؤجل منذ سنوات

وواصل: "برنامج الإصلاح الاقتصادي كان مؤجل منذ سنوات لأنه لم يجرؤ أحد على القيام بكل هذه الإصلاحات بهذه الجرعة والكثافة والثقة".

وأردف "تجربة الإصلاح الاقتصادي كان لها فواتير على المدى القصير، معقبا:"البرنامج كان له تكاليف وفواتير، مضيفا:"مشروع الإصلاح الحالي قائم على المواجهة الجذرية لكل الأمور"، معقبا: "الحكومة لا تخفي شيء سواء الدين أو غيرها من المشكلات".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي