عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العفو الرئاسي: زياد العليمي خرج من السجن عريس.. فيديو

زياد العليمي
زياد العليمي

كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن عدد الحاصلين على الإفراج بالعفو الرئاسي، معلنا أن عدد الإفراجات بلغت بلغ 1088 شخصًا حتى الآن.

تحيا مصر

وأضاف المحامي طارق العوضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الإثنين، :"الدولة تبذل مجهود كبير من النيابة العامة، بمعاملة السجناء الحاصلين على العفو، أنهم يخرجون من باب السجن بملابس ملكية، ويتصلون بذويهم ليشاركوهم الفرحة".

العوضي: مصر وطن يتسع للجميع

وتابع:"زياد العليمي حصل على ملابس وجاء له "حلاق"، معقبا:"كأنه عريس الإعلام والمجتمع الحقوقي النهاردة".

وأكمل:"خرجوا من السجن بالعفو الرئاسي قد بلغ عددهم 1088 شخصًا، معقبا:"يتم إخراج من قال رأيه فى لحظة وفترة معينة عندما كانت الدولة تواجه التحديات".

وأردف:"خروج زياد العليمى كان من ضمن الملفات التى كان بها رهان بشكل شخصي لأعضاء لجنة العفو الرئاسي، وكل القوى السياسية ولجنة شباب الأحزاب والسياسيين طالبوا بخروج العليمي وقد حدث".

وشدد طارق العوضي على أن مصر وطن يتسع للجميع، وأن هذه المقولة أصبحت حقيقة على أرض الواقع، بخروج المعفو عنهم، والخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، ومبادرة الرئيس السيسي مازالت مستمرة. 

و أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي  القرار الجمهوري ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.

ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، والذي صدر في شهر أبريل الماضي، على هامش حفل إفطار الأسرة المصري. 

قرار الإفراج عن زياد العليمي

وفي هذا الإطار، علق النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، على قرار الإفراج عن زياد العليمي، قائلا: خبر مفرح ويعبر عن مصداقية الوعد في لجنة العفو الرئاسي، في أن اللجنة تسير في عملها على خير.

وتابع المغاوري، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: طموحنا أن تتزايد حالات الإفراج خلال الفترة القادمة،  مضيفا: تربطنا رحلة نضالية طويلة مع زياد العليمي وكنا زملاء في قائمة واحدة وهي الكتلة المصرية، وأتمنى أن يلتحق زياد بصفوف الحركة السياسية في معطيات الواقع الجديد.

فريدي البياضي: أفضل خبر سمعته الفترة الأخيرة هو الإفراج عن زياد العليمى

كما علق النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، على قرار الإفراج عن زياد العليمي، قائلا: أجمل خبر سمعته منذ فترة.

وأضاف البياضي: زياد من الشخصيات المؤثرة وكان أحد مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي، لافتا أن قرار الإفراج الذي صدر اليوم يعد استكمالا لسلسلة قرارات العفو الرئاسي التي صدرت سابقا، مقدما الشكر للرئيس السيسي على القرار وعلى استجابته لعملية الإفراج عن زياد العليمي.

وتابع عضو مجلس النواب: نتمنى أن تشهد الفترة القادمة المزيد من الإفراج عن جميع الأشخاص المتهمين في قضايا رأي طالما لم يتورطوا في أعمال إرهاب أو عنف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي