عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الإسرائيلى يعلن مقتل أحد قادة مجموعة "عرين الأسود"

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد قادة مجموعة "عرين الأسود" خلال عملية عسكرية نفذتها القوات الإسرائيلية فى البلدة القديمة نابلس. 

تحيا مصر

لابيد يحذر الرئيس الفلسطيني

وذكر لابيد خلال حوار مع إذاعة "كان" العبرية:" قتل المخرب خلال تبادل لإطلاق النار، لن تردع إسرائيل أبدا عن العمل من أجل أمنها". 

كما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس من خروج الأمر عن السيطرة قائلاً بأن :" عليه السيطرة على الميدان إذا أراد استقرار سلطته".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت فى وقت سابق من اليوم عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 20 آخرين خلال العملية العسكرية التى نفذتها القوات الإسرائيلية فى مدينة نابلس

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن الذين قتلوا خلال العملية الإسرائيلية هم:" وديع الحوح 31 عاما، وحمدي شرف 35 عاما، وعلى عنتر 26 عاما، وحمدى قيم 30 عاما، ومشعل زاهى أحمد بغدادي 27 عاما، بالإضافة إلى الشاب قصى التميمي 20 عاما".

تفاصيل العملية العسكرية الإسرائيلية فى نابلس

ومن ناحية أخرى كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى عن تفاصيل العملية فى تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلاً:" داهمت القوات الإسرائيلية والشاباك وحرس الحدود الليلية الماضية شقة فى مدينة نابلس استخدمت كمعمل لتصنيع عبوات ناسفة لنشطاء مركزيين لمجموعة عرين الأسود". 

وأضاف أدرعى:" خلال العملية العسكرية تم القضاء على وديع الحوح من سكان مدينة نابلس والذي قاد مجموعة عرين الأسود المسؤولة عن سلسلة عمليات تخريبية ضد إسرائيل"، مضيفا أن :" الحوح كان مسؤول عن تصنيع عبوات ناسفة ويوفر الأسلحة لأفراد المجموعة".

وذكرت مصادر محلية لوكالة "فرانس برس" أن الجيش الإسرائيلى مازال يحاصر عدة أماكن فى المدينة حيث تسمع انفجارات بين الحين والآخر.

تابع موقع تحيا مصر علي