عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فأل خير للأهلاوية قبل السوبر.. ملعب هزاع بن زايد وش السعد على الأهلي

تحيا مصر

ينتظر عشاق وجماهير الكرة المصرية، لقاء كأس السوبر المصري الذي سيجمع بين قطبي الكرة في مصر، الأهلي والزمالك، تلك المباراة التي يتابعها العديد من مشجعي الكرة في الوطن العربي وإفريقيا، حيث يعد لقاء الديربي أحد أشهر لقاءات القمة عبر التاريخ، لما تشهده من إثارة وتنافسية كبيرة بين جماهير المارد الأحمر والفارس الأبيض.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ومن المقرر أن يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 من شهر أكتوبر الجاري بدولة الإمارات ، في تمام السابعة مساءً على ملعب هزاع بن زايد، الذي يرتبط بالعديد من الذكريات الجميلة لدى جماهير الأهلي.

نتائج الأهلي على ملعب هزاع بن زايد

يمتلك الأهلي سجلا رائعاً من النتائج الإيجابية على ملعب هزاع بن زايد الذي سيحتضن مباراة كأس السوبر المصري يوم الجمعة المقبل، حيث خاض عليه المارد الأحمر 4 مواجهات، وحقق الفوز في جميعهم.

أول ظهور للأهلي على ملعب هزاع بن زايد، كان في مباراة السوبر المصري 2015 أمام الزمالك ، ونجح حينها المارد الأحمر تحت قيادة مدربه عبد العزيز عبد الشافي في حصد اللقب بعد الفوز على الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي المرة الثانية على نفس الملعب، حقق الأهلي تحت قيادة مديره الفني الهولندي مارتن يول الفوز على روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، خلال مباراة ودية جمعت الفريقين. 

وفي المواجهة الثالثة نجح الأهلي تحت قيادة مدربه حسام البدري في التتويج بلقب كأس السوبر المصري في 2018 على حساب فريق المصري البورسعيدي بعد الفوز عليه بهدف دون مقابل أحرزه المغربي وليد أزارو.

واستضاف ملعب هزاع بن زايد مباراة الأهلي للمرة الرابعة، حينما التقى المارد الأحمر مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، في مهرجان اعتزال حسام غالي لاعب وسط الفريق السابق، وحقق الأهلي الفوز في المباراة بهدف نظيف أحرزه صلاح محسن تحت قيادة المدرب حسام البدري.

مواجهة نارية على الخطوط

وتشهد مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مواجهة نارية على الخطوط بين مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر، وجيسفالدو فيريرا المدير الفني للفارس الأبيض، حيث يسعى كلا المدربين في تسطير تاريخ بأحرف من ذهب مع القطبين وتحقيق آمال وطموحات الجماهير.

يطمح مارسيل كولر في التتويج باللقب الأول في مشواره مع الأهلي من خلال تحقيق الفوز على الزمالك في لقاء السوبر المقبل، وتحقيق بداية قوية مع المارد الأحمر والحصول على ثقة الجماهير، لا سيما وأنه تولى تدريب الفريق منذ ما يقرب من شهر.

وعلى الجانب الآخر يسعى جيسفالدو فيريرا في دخول التاريخ من أوسع أبوابه مع الفارس الأبيض، من خلال الفوز ببطولة السوبر المصري، حيث لم يسبق لنادي الزمالك تحقيق الثلاثية المحلية بالجمع بين الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري طوال تاريخه الكروي.

وبوجه عام، يمتلك الفريقان العديد من الأسلحة الهجومية واللاعبين المميزين في مختلف المراكز، التي تمكنهما في الظهور بمستوى جيد يليق بقيمة الكرة المصرية وحجم الناديين، من أجل خروج اللقاء بمظهر لائق على الأراضي الإماراتية. 

الأهلي الأكثر تتويجاً بالسوبر المصري

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية المصرية تحقيقاً للسوبر المصري برصيد 11  بطولة ، يليه الفارس الأبيض نادي الزمالك برصيد 4 ألقاب ، كما نجحت 3 أندية أخرى في الفوز باللقب مرة وحيدة ، هم؛ المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود.

وأضاع الزمالك فرصة حصد لقب السوبر المصري في 6 مناسبات، بينما لم ينجح المارد الأحمر في حصد اللقب خلال 4 مرات.

تابع موقع تحيا مصر علي