عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: اعتبر نفسي إنسانا طلب منه التدخل لحماية وطنه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة بالتأكيد ستواجه مشاكل في تنفيذ التوصيات، ولابد أن يكون لهذا المؤتمر آليات مستقرة مؤسسية تستطيع أن تكون موجودة مع الحكومة بشكل مستمر لأنه عند التحرك في تنفيذ التوصيات ،وإن صادفتنا مشكلة سنتحدث فيها.

مؤتمر اقتصادي سنوي

وأضاف الرئيس  خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادى – مصر 2022، اليوم الثلاثاء،:" أتفق معكم على أن يعقد المؤتمر الاقتصادي كل عام، ونحن حريصون منذ خمس سنوات أو أكثر أن نقوم بعمل منصة حوار وكنا نقول إن هذا المؤتمر هو مؤتمر الشباب وسيتم تناول قضايا الدولة كلها فيه وليست قضية شباب فقط ، بل القضايا الاقتصادية والثقافية والفكرية، ونجحنا في عمل هذا المؤتمر بشكل أو بآخر في المحافظات ثم قمنا بعمله سنويا على مستوى العالم، ولم نستطع تكملته بنفس المستوى الذي كنا نتمناه؛ بسبب جائحة كورونا".

وأكد الرئيس السيسي ضرورة أن تكون هناك منصة اقتصادية مستقرة لنلتقي كل عام ونقول هذا كشف الحساب، مضيفا "أنا كقيادة وحكومة يأتيني دوريا ،كل 3 شهور، تقرير بالإنجاز الذي استطعنا تحقيقه".

وتابع الرئيس "عندما تحدثنا على أننا بحاجة إلى عمل حوار وطني ، كان الحوار الوطني شاملا وليس في اتجاه محدد ، نطرح فيه كل القضايا، وكل الجهات التي تريد التحدث تتحدث وليس سياسيا فقط ، وإنما اقتصاديا واجتماعيا وإعلاميا وثقافيا ودينيا أيضا، لنستفيد منه جميعا؛ ونحن في حاجة إلى إلى تكرار ذلك في التحديات الموجودة بالملفات الأخرى" .

الرئيس السيسي: اعتبر نفسي إنسانا طلب منه التدخل لحماية وطنه

وقال الرئيس السيسي: "أنا لا اعتبر نفسي رئيسا لمصر ، بل إنسان طُلب منه التدخل لحماية وطنه، وأنا صادق في ذلك"، مضيفا "إن أدبيات الرئيس حاجة وأدبيات المواطن حاجة تانية، وكذلك أدبيات السياسي حاجة وأدبيات المواطن حاجة تانية .. وأدبيات الرئيس حاجة وأدبيات البطل حاجة تانية ".

وذكر الرئيس السيسي بما حدث خلال الفترة من 2011 إلى 2013 قائلا " إن ما حدث في 2011 و 2012 و 2013، الدنيا كلها كانت بتقول هو ساكت ليه وسايبنا ليهم ليه وهم هيعملوا فينا أيه، والجيش يعرف اللي أنا بقوله ده كويس، وبعض المفكرين يفهم ده كويس"، مؤكدا أن الجيش جزء من المؤسسة التنفيذية وكيان الدولة ويخضع لرئيس الجمهورية.

وتابع الرئيس"كان مين اللي علم الرجل ده أنه ينتبه ويعرف أن البلد دي داخله على حرب أهلية، ولابد أن يكون له موفق، وهذا الموقف ممكن يكلفه كحد أدنى استمراره في الوظيفة وحد أقصى حياته، وهو كان عارف ده كويس وفهمه ولاحد علمه .. إن الواقع الذي نعيشه لم يتغير كثيرا عما كنا فيه وقتها، وسبع سنوات في مسيرة دولة ليس كثير جدا".

وقال: إنه تم التحرك بالشكل الذي يرضي الله سبحانه وتعالى خلال هذه المرحلة وإعطاء الفرصة كاملة لمن كان موجودا في موقع المسؤولية بالنصيحة الأمينة المخلصة والشريفة في أي قضية من القضايا، وهناك من كان موجودا بمجلس الوزراء في هذا الوقت .. وكنت وزيرا وأقول لهم كل شيء بمن فيهم القيادة لأن الموضوع كان شريف أوي وأن الشرف لا يتجزأ ، يعني ميتعملش شوية وينتهي وخلاص بقى ..وأنا لم أتغير والرزق على الله".

تابع موقع تحيا مصر علي