عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: لو حصل حاجة في البلد الكبار هيمشوا ومش هيقعد فيها غير الغلبان.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر مش هتضيع ولازم نتناسي رغبتنا وأهوائنا لحد لما البلد دي تعبر ما هي فيه وسنعبر حسب جهدنا وتضحياتنا.

تحيا مصر

 وأضاف الرئيس السيسي في مداخلة هاتفية  في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى، مع الإعلامي يوسف الحسيني ، مساء اليوم الثلاثاء، : "كل اللي قلته في المؤتمر الاقتصادي يؤكد أن بناء الدولة يحتاج إلى تضحيات من الشعب".

السيسي: بناء الدولة يحتاج إلى تضحيات من الشعب

وتابع: "مش هقدر أقدم اللي أنت نفسك فيه في ظل الظروف المتواجدة، إحنا كنا ماشيين كويس حتى قبل كورونا والناتج المحلي كان في ارتفاع".

 وأكمل: "في ظل جائحة كورونا حافظنا على إن الدنيا لا تنهار..  الناس بتتكلم وكأن محصلش حاجة"، معقبا:"اللي حصل في 2011 و2013 يجيب أي دولة الأرض".

وواصل:"الصناعة حدث بها ثلاث هزات أدت لخروج بعض المصانع من الخدمة الأولى فى 2011، و 2013 وخرجت مصانع من الخدمة وذلك بسبب أن البعض كان قد حصل على قروض و لم يستطع فى التحمل، معقبا:" بعض المصانع كانت قد اعدت دراسات الجدوى وكانت ليست دقيقة، وحدث مشكلات".

السيسي: مصر تشتري من الخارج 10 مليون طن  مواد خام فى العام

وأوضح أن الهزة الثانية كانت فى 2016، عندما ارتفع سعر الدولار من 8 جنيها لـ 16 جنيه،  و الهزة الثالثة بسبب فيروس كورونا، و الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي نتج عنها ارتفاع الأسعار، و المشكلات التى حدثت فى سلاسل الأمداد".

وكشف الرئيس أن الدولار يدخل لمصر من خلال :" قناة السويس، و الصادرات، و السياحة"، ولا يوجد موارد لبيع الخامات، و التى تعود بالدولار على مصر، معقبا:" مصر تشتري من الخارج 10 مليون طن  مواد خام فى العام".

وأردف :" اشتغلنا في كافة القطاعات، خلصت جامعات لغاية 20 سنة جايين لقيت فكرة ونفذتها، معقبا:"انا عملت ألف كوبري في فترتي، هل شفتوا كوبري اتعمل في سنتين او 3".

وأضاف:" مش عندي حاجة غير انى أشوف كل اللى بيتعمل فى البلد، وأنا موجود لحد آخر يوم فى حياتى من أجل تقديم الأفضل لـ المصريين ، معقبا:"بتابع كل حاجة بتتعمل فى الدولة، ومش عندي حاجة غير أن اشتغل لـ بلدي ".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي