عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: تحويلات العمالة المصرية من الإمارات ارتفعت لـ ٣٣ مليار دولار

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته  لوجوده بالاحتفال علي ٥٠ عاما بالعلاقات المصرية الامارتية  تحت شعار مصر والإمارات قلب واحد  ونرحب بكافة الضيوف الكرام الموجودين في بلدهم الثاني مصر ويسعدني بروح التعاون بين البلدين لتغطية كافة التعاون بين المجالات

وقال مدبولي خلال كلمته في الاحتفالية  إن دولة الامارات كانت إول المساهمين للوقوف بجانب مصر اثناء الفترة العصيبة التي مرت بها مصر ونحن نفخر بالانجازات العالمية التي حققتها مصروالامارات، لافتا ان مصر ولامارات يرتبطا بالعلاقات وثيقة منذ زمن.

وتابع مدبولي خلال كلمته في الاحتفالية والتي عقد منذ قليل باحدي الفنادق الكبري انه تاكيد علي ارثاء دعائم الركائز بين البلدين  من خلال العمل المشترك والدعم المتبادل بين البلدين لافتا نشيد بحجم العلاقات الاستثمارية بين مصر والامارات  ولاسيما في الفترة الشراكة المصرية الامارتية في ٤,٦ مليار دولار خلال العام المالي ٢٠٢٠ _٢٠٢٢ تقدر بنحو ٢٩ % من اجنالي الاستثمارات الي مصر وتعتبر الامارات هي من الدول الاولي  في الاستثمارات بمصر وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

وأكد مدبولي أن تحويلات العمالة المصرية شهدت ارتفاعا لتصل ٣٣ مليار دولار من حيث الدول المرسلة لتحويل العمالة لمصر من الامارات.

تاتي هذه الاحتفالية في اطار استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة ولعقد اتفاقيات بين القطاع الخاص لزيادة فرص الاستثمار وتمثل هذه الاحتفالية  محفلل  لتوطيد أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين وابرزها التعاون الدوائي والتعاون الرقمي  ونحن نعتز بفرص الشراكة بين البلدين.

مدبولي:  الإمارات في المرتبة الأولي لتدفق الاستثمار المباشر لمصر 

قدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء التهنئة لجميع الحضور في احتفالية ٥٠ عاما علي العلاقات المصرية الإماراتية.

وقال مدبولي أن اليوم نشهد احتفالية  ٥٠ عاما علي العلاقات المصرية الإماراتية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بشعار مصر و الإمارات قلب واحد.

وأشار اليان هذه المناسبة الغالية تمثل أهمية كبري بين البلدين مشيرا الي ان الإمارات كانت دائما دايما لمصر في كل أزماتها.

وتابع أن مصر والإمارات يرتبطان بعلاقات تاريخية وتمت جذورها اي الشيخ زايد مشيرا الي أنها تزداد عمقا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى و الشيخ محمد بين زايد من خلال المقابلات بينهم والتنسيق في القضايا الإقليمية والرئيسية بين البلدين.

وأكد مدبولي أن جائحة كورونا ضربت اقتصاديات العالم ثم جاءات الأزمة الروسية الأوكرانية لاستكمال على اقتصاديات العالم.

وأضاف أن كان هذا يوجب أن يتم التعاون بين البلدين لافتا ان الإمارات ضخت استثمارات  ٤.٦ مليار دولار استثمارات في مصر مشيرا الي أنها في  المرتبة الأولي لتدفق الاستثمار المباشر لمصر .

تابع موقع تحيا مصر علي