عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود البرعي لوزير الصحة: أهل الباجور فى المنوفية «مش عارفين يتعالجوا »...«فيديو»

النائب محمود البرعي
النائب محمود البرعي

أكد النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب، أن قرية الباجور التابعة لمحافظة المنوفية يوجد بها مستشفي واحدة فقط، رغم  أنها تحتوي علي 650 ألف نسمة.

تحيا مصر

النائب محمود البرعي بمواجه وزير الصحة : أهل بلدي مش عارفين يتعالجه

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مواجهة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بـ98 أداة رقابية عن منظومة الصحة في مصر.

وقال البرعي، إنه قد صدر قرار 1000 لسنة 2022 من دولة رئيس الوزراء بسحب المستشفي إلي الامانات الطبية المتخصصة، وقد فوجئنا أن اللائحة 200 التي تفوق قدرات 80% من أهالي الباجور، يوجد فرق بينها وبين اللائحة 239 السابقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، “ أهل بلدي مش عارفين يتعالجو، وهي المستشفي الوحيده ونبسة القادمين عليها من شهر ابريل حتي سبتمبر تجاوز 160 ألف فرد، كما أن العناية المركزة علي مدار الاربع أشهر نسبة الإشغال فيها من 93 إلي 100%”، مشيرا إلي أنه قد  طالب في دور الانعقاد الاول أستحداث مستشفي جديدة ، توقف علي قياس المسافة بالكيلو متر بين المستشفي القديمة و الحديثة. 

وأشار النائب محمود البرعي، إلي أنه طالب بإنشاء  مستفشى حميات، كما تقدمت في الاسبوع الماضي بإنشاء مستشفي مركزي طبقا للائحة 239، وأكد علي أن قرية  الباجور هي بوابة المنوفية من علي الطريق الاقليمي يوميا يوجد حوادث علي هذا الطريق. 

تابع موقع تحيا مصر علي