عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 مدربين أجانب «فأل خير» للأهلي فى بطولة السوبر المصري.. اعرف التفاصيل

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تقام مباراة بين قطبي الكرة المصرية ، النادي الأهلي والزمالك، ومن المقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة مساءً، يوم الجمعة المقبل، في بطولة السوبر المصري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتعد المواجهة هي الخامسة التي تجمع بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري تحت قيادة فنية أجنبية.

طموحات جماهير الأهلي

وتضع جماهير النادي الأهلي الطموحات في كولر المدير الفني للفريق، في حصد اللقب بعد تتويج العديد من المدربين الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء به.

فيريرا

ويعيش فيريرا فترة جيدة داخل صفوف نادي الزمالك بعدما قاد الفريق لحصد لقب بطولتي الدوري وكأس مصر يطمح لإضافة بطولة جديدة في مسيرته مع الأبيض بالتتويج بلقب كأس السوبر المحلي على حساب الأهلي.

ويتطلع كولر وفيريرا لتحقيق الفوز في مباراة السوبر المصري المقرر لها أن تنطلق في تمام السابعة مساء اليوم الجمعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصد لقب البطولة المحلية.

كولر

في المقابل يبحث السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد عن تقديم أوراق اعتماده لدى الجماهير الحمراء بالتتويج بأولى بطولاته مع الفريق في الفترة الحالية، في المقابل يبحث السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد عن تقديم أوراق اعتماده لدى الجماهير الحمراء بالتتويج بأولى بطولاته مع الفريق في الفترة الحالية

مواجهات جمعت بين مدربين أجانب في كأس السوبر المصري

أول مواجهة جمعت بين مدربين أجنبيين في كأس السوبر المصري كانت عام 2002 – 2003، بين البرتغالي توني الذي قاد فريق الأهلي للفوز على غريمه الزمالك بقيادة نيلو فينجادا بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح.

التقى النادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه عام2005 – 2006 ، مع إنبي بقيادة راينر تسوبيل، وحقق الشياطين الحمر الفوز بنتيجة هدف دون رد وتوج بلقب البطولة المحلية.

تقابل الأهلي بقيادة البرتغالي جوزيه مع الزمالك بقيادة ألمانية لـ راينر هولمان، عام 2007 – 2008، وحقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة 2-0 وحصد لقب البطولة.

واجه الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلرعام 2017 – 2018، نظيره الزمالك بقيادة الصربي ميتشو، وفاز المارد الأحمر بنتيجة 3 – 2 وتوج بكأس السوبر المصري.

فيما اللقاء الوحيد الذي خسر فيه النادي الأهلي أمام الزمالك كان تحت قيادة مدير فني أجنبي، كانت جمعت بينهما في كأس السوبر 2019- 2020، حيث كان يتولى تدريب الأهلي وقتها السويسري رينيه فايلر، بينما كان يتولى تدريب الزمالك الفرنسي باتريس كارتيرون، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحسمها الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

تابع موقع تحيا مصر علي