عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرملة وائل الإبراشي تحيي ذكرى ميلاده بكلمات مؤثرة: زي النهارده من سنة كنت بتستعد ترجع لينا

أرملة وائل الإبراشي
أرملة وائل الإبراشي _ أرشيفية

حرصت سحر أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، على إحياء ذكرى ميلاده، التي توافق اليوم الأربعاء 26 من شهر أكتوبر الجاري، مشيرة إلى أنه في مثل هذا اليوم كانت تحتفل بآخر عيد ميلاد له في المشفى.

تحيا مصر يرصد إحياء أرملة وائل الإبراشي لذكرى ميلاده. 

أرملة وائل الإبراشي تتذكر عيد ميلاده الأخير

وكتبت أرملة الراحل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: دي صورتك لآخر عيد ميلاد ليك قبل رحلة المرض، زي اليوم ده من سنة كنا حواليك في المستشفى، أنا وجيلان وماما والدكاترة وطاقم التمريض، كنت مبسوط بقرب خروجك وبتستعد ترجع لينا، ولحبايبك وأصحابك وشغلك.

وتابعت: اليوم ده أنت كنت فرحان، وتصورنا كلنا مع بعض، وكل صورك كانت مليانة سعادة، وأمل كبير للرجوع لشغلك، خلصنا الاحتفال بعيد ميلادك، وأول ما وصلنا البيت اتصل بيا طاقم التمريض من المستشفى، وقالوا ياريت كل يوم تيجي تعملي عيد ميلاد، لإن وائل النهاردة كان عنده طاقة كبيرة.

وأضافت أرملة الراحل: عمل جلسة العلاج الطبيعي كلها بدون أكسجين، وكمان دكتورة وسام زودت طلوع سلالم في الجلسة، شفنا الأمل بيكبر قدام عنينا وصدقنا نجاتك، أنا وجيلان في عيد ميلادك النهاردة، وأنت معانا مامشيتش.

أسباب وفاة وائل الإبراشي 

هذا وقد كشفت شهادة حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر، في قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، العوامل التي تسببت في إصابته بحالة تليف في الرئة.

وقال حسني إن: "عدة عوامل أولها شدة الإصابة بالفيروس وهل المريض مدخن أم لا وهل توجد أمراض مزمنة أم لا والأهم بداية العلاج في وقت مبكر أم لا".

واستعرضت جهات التحقيق نسخة من التحاليل الخاصة بالإبراشي، وبالاطلاع عليها من جانب حسني استبعد عاملي التدخين، كون المريض ليس مدخنا، وكذلك وجود أمراض مزمنة لعدم وجودها، وبالتالي لا يوجد سبب لإحداث التليف الذي أصاب رئتي الإبراشي إلا شدة المرض والتأخر في بدء العلاج السليم.

وأضاف حسني: "عشان أقدر أفرق بين العاملين دول لازم أشوف الأعراض في بداية المرض وأشوف التحاليل المعاصرة"، وبشأن الأعراض التي كان يعاني منها الإبراشي قال حسني: "الحرارة والكحة المستمرة والضيق الشديد في التنفس لكن العرض الذي كان يمثل خطورة هو عرَض الكحة القديمة التي ظهرت قبل دخوله المستشفى بأربع أيام وهي علامة خطورة لأي مرض صدري وليس فقط".

تابع موقع تحيا مصر علي