عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخفى أولاده عن الأضواء وعمل مع الراحل أحمد زكي.. لمحات من حياة هاني رمزي في عيد ميلاده

هاني رمزي
هاني رمزي

أتقن الأدوار الكوميدية، وأضحك الملايين، تألق في دور الشخص الغبي والمتأخر في النطق بشكل كوميدي، بل وأتجه للبرامج الكوميدية في فترة من حياته، إنه الفنان هاني رمزي الذي يحل اليوم الموافق 26 أكتوبر عيد ميلاده الـ 58 عام.

لذا تحيا مصر يرصد لكم لمحات من قصة حياة هاني رمزي في عيد ميلاده 

هاني رمزي يستقيل من عمله بسبب الفن 

ولد الفنان هاني رمزى فى محافظة الإسكندرية عام 1964، وكانت بوادر اتجاهه للوسط الفني مبكرة للغاية، وعلى الرغم من التحاقه بكلية التجارة إلا أنه ترك عمله في إحدى البنوك بعد تخرجه، بعد عمل لم يتعدى الـ 3 أيام فقط.

هاني رمزي - مسرحية تخاريف

وقدم رمزي استقالته وبعد ذلك التحق بمعهد الفنون المسرحية ودخل بفرقة تسمى “ستوديو 80” مع الفنان محمد صبحى، وكانت أشهر المسرحيات التى قدمها مع هاني رمزي، مع الفنان محمد صبحى هي "تخاريف" و"وجهة نظر"، التى تألق فيها وأظهر موهبته العظيمة خلالهم.

هاني رمزي - فيلم ناصر 56

كما شارك فى فيلم "ناصر 56" مع الفنان الراحل أحمد زكي عام 1995.

أعمال هاني رمزي الفنية

وكانت انطلاقة الفنان هاني رمزي في عالم السينما، من خلال مشاركته في فيلم “الحب الأول” مع الفنان مصطفى قمر والفنانة منى زكي والفنانة حنان ترك وغيرهم.

هاني رمزي - فيلم الحب الأول 

وكانت أهم خطوات هاني رمزي في عالم السينما، من خلال مشاركته في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية” بطولة الفنان محمد هنيدي، والذي أصبح أيقونة من أيقونات السينما المصرية بعد عرضه وحتى وقتنا هذا.

هاني رمزي - صعيدي في الجامعة الأمريكية 

لعب هاني رمزي أول أدوار البطولة له في فيلم “جواز بقرار جمهوري" الذي طُرح عام 2001 مع المخرج خالد يوسف، وشاركه في البطولة كلًا من الراحل حسن حسني، والفنانة المعتزلة حنان ترك.

هاني رمزي - محامي خلع 

وقدم هاني رمزي العديد من الأفلام الأخرى في دو رالبطولة، مثل فيلم" محامي خلع، فيلم عايز حقي، فيلم نمس بوند، فيلم سامي أكسيد الكربون، فيلم أسد وأربع قطط وغيرها من الأفلام.

عائلة هاني رمزي وحياته الشخصية

اخفى هاني رمزي حياته الشخصية، من حيث زوجته وأطفاله وكل ما يخصهم، وحتى وقت قريب لا يعلم عنها جمهوره شيئًا، ولكن بدأ رمزي مؤخرًا بنشر صور معهم عبر انستجرام، بينما أشقاؤه الثلاث عرفهم الجمهور المصري عقب ثورة يناير 2011 حيث كانت لهم مواقف سياسية وبرلمانية تطالب بوحدة المصريين والحفاظ على الدولة.

هاني رمزي وزوجته وأولاده 

وزوجة هاني رمزي، هي السيدة منى مهاب كامل من محافظة أسيوط، ولديها من هاني ولدان هما شادي وجيسي.

هاني رمزي وأشقاؤه

 أما أشقاء هاني فهما المستشار أمير رمزي وهو قاض ورئيس محكمة استئناف في مصر وأمير وهو محامٍ بارز، وكان نائبا في البرلمان المصري وورث المهنة عن والده وجده، حيث كان جدهم نقيبا للمحامين في محافظة المنيا وأحد قيادات ثورة 1919 مع الزعيم الراحل سعد زغلول، ولهم شقيقة واحدة تقيم في أميركا وتعمل محامية.

تابع موقع تحيا مصر علي