عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا تتجه تقنين استخدام الترفيهي للحشيش

تحيا مصر

أعلنت السلطات الألمانية أنها بصدد خطط لإضفاء الشرعية على الحشيش، فى خطوة وعدت بها حكومة المستشار أولاف شولتس، وإذا تم تنفيذ هذا القرار ستعد هى أول دولة فى أوروبا التى تجعل الحشيش قانونياً. 

تحيا مصر

وبحسب ما جاء فى موقع "روسيا اليوم" فقدم وزير الصحة كارل لوترباخ، اليوم الأربعاء، ورقة أساسية حول التشريع المخطط  لتنظيم التوزيع الخاضع للرقابة واستهلاك القنب للأغراض الترفيهية بين البالغين، كما أن الحصول ما بين 20 إلى 30 جراما من الحشيش الترفيهي وحيازته للاستهلاك الشخصي سيكون قانونيا أيضاً. 
 


ولم يذكر وزير الصحة الألماني جدول زمنياً للخطة التى ستجعل ألمانيا ثاني دولة فى الاتحاد الأوروبي تشرع الحشيش بعد دولة مالطا. 

وبحسب الورقة التى قدمها المسؤول الألماني، فإنه سيتم السماح بالزراعة الذاتية للحشيشة إلى حد محدود، كما سيتم إنهاء التحقيقات والإجراءات الجنائية الجارية المتعلقة بالقضايا التى لم تعد غير قانونية. 

ضريبة استهلاك على الحشيش

كما تسعى السلطات الألمانية إلى فرض ضريبية استهلاك خاصة، إلى جانب تطوير أعمال التثقيف والوقاية المتعلقة بالقنب.

وتعد ألمانيا من أكثر الدول بعد النمسا والتشيك، إقبالاً على شرب الجعة ويبلغ معدل استهلاك الشخص الواحد فى العام 100 لتر، وإلى جانب الجعة فإن الحشيش من ضمن المواد التى تجذب أنظار الألمان. 

ويعد تعاطي وحيازة مادة الحشيش امراً محظوراً فى ألمانيا، ويواجه المتعاطون تهمة ارتكاب جريمة جنائية، فيما يواجه الأشخاص الذي تضبط بحوزتهم كميات من الحشيش عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات. 

وذكرت تقارير نشرت فى العام الماضي أن المركز الأوروبي لرصد المخدرات والإدمان بين أن بين 19.5% من الشباب الألمان تتراوح أعمارهم مابين 5 و24 عاما استهلكوا مادة الماريجوانا مرة واحدة على الأقل فى العام 2019. 

تابع موقع تحيا مصر علي