عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد 26 يوم دراسة

100 غرزة لمعلمة وتهشيم وجهها بالسيارة ..حصاد وفيات وإصابات المعلمين

تهشيم وجه معلمة
تهشيم وجه معلمة

شهد العام الدراسي الحالى منذ إنطلاقه فى 1 أكتوبر الجارى عدد من الوفيات والإصابات بين المعلمين فى مختلف المحافظات وحالات أعتداء من أولياء الأمورعلى المعلمين والمديرين، حتى قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة ، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين ، وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع النقابات الفرعية واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أي معلم يواجه أي مشكلة خلال تأدية رسالته في تربية وتعليم الأجيال.

تحيا مصر

حصاد وفيات وإصابات المعلمين

وبعد الحادثة الأخيرة لاعتداء على معلمة وتهشيم وجهها فى السيارة،ترصد " تحيا مصر " حصاد وفيات وإصابات المعلمين بعد مرور 26 يوم من الدراسة.

100 غرزة لمعلمة وتهشيم وجهها فى السيارة

أعلنت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية ، اليوم برئاسة محمد عبد الله الأمين العام ، انها تلقت تقريرا من فرعية المعلمين بكفر الدوار فى البحيرة تعرض معلمة ومدير مدرسة "الستينى" التجريبية المشتركة بكفر الدوار ، لاصابات جسدية بالغة نتيجة تعدى أسرة طالب بالمدرسة عليهما بالضرب المبرح ، مما أدى إلى اصابة المعلمة رباب أحمد بجروح خطيرة فى الرأس ، كان نتيجتها 100 غرزة جراحية، وتم عمل محضر بقسم شرطة كفر الدوار لإثبات الحالة، ونقل المعلمة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وعلى الفور كلف خلف الزناتى نقيب. المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، محمد سمري رئيس النقابة الفرعية بكفر الدوار ، بمرافقة المعلمة فى المستشفى والاطمئنان عليها ، على أن يتولي محامى النقابة الفرعية متابعة محضر الشرطة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة اتجاة أسرة الطالب، ورفع دعوى قضائية للحفاظ على حق المعلمة ومدير المدرسة القانونى والأدبي.

وقد تبين أن أسرة الطالب قاموا بالتهجم على المعلمة ومدير المدرسة بالضرب وتوجيه السباب لهم ،  بدعوى عدم وجود ابنهم بعد انتهاء اليوم الدراسى ، وتبين أنه استقل باص خاطئ يتم تعاقد اولياء الأمور معه وليس للمدرسة علاقة به لعدم وجود اتوبيسات خاصة بالمدرسة، وقاموا بضرب المعلمة مما أدى إلى أصابتها بجروح فى الوجه و تهشم بالرأس.

وأوضح محمد السمري رئيس النقابة الفرعية بكفر الدوار ، أن المعلمة يوم الواقعة  أخبرته بعد انتهاء اليوم الدراسي أن هناك طالب متغيبا ولم يذهب إلى منزله، وسوف تخرج للبحث عنه حتى تستطيع أن تجده.

وأضاف أن المعلمة التقت بمدير المدرسة للبحث عن الطالب المفقود، و تمكنا من العثور عليه ، وتبين أنه استقل أتوبيس خاطئ من الأتوبيسات التى يتعاقد معها الأهالى وليس المدرسة التى ليس لها أتوبيسات لتوصيل الطلاب، وفور تسليم الطالب لأسرته ، قاموا بالتعدى على المعلمة وإلقاء اللوم عليها خلاف الحقيقة ، مماأحدث بها اصابات بالغة.

وأكد أنه بدأ فى اجراءات القضية ضد أسرة الطالب ، لدعم المعلمة ومساندتها والحفاظ على حقوقها .

 إعتداء 3 أشخاص على معلم في بني سويف بالسلاح الأبيض

كما شهدت مدرسة أبوصير التجارية بنات التابعة لإدارة الواسطى التعليمية في محافظة بني سويف، بالسلاح الأبيض، تعدي 3 أشخاص على معلم حاسب آلي.

ولى أمر يتعدى على مديرة مدرسة بحلوان

تعرضت مديرة مدرسة الشهيد أيمن محمد متولي ( الرشاد سابقا)،  بالسب والشتائم من أحد أولياء الأمور وقام مسئولى النقابة الفرعية باستدعاء الشرطة وعمل محضرإثبات حالة.

وفاة معلم نتيجة إصابته بغيبوبة سكر بمدرسة فى بنى سويف

أكدت غرفة العمليات لنقابة المعلمين ان المعلم سقط بشكل مفاجئ أمام زملائه داخل المدرسة ،إثر أصابته بغيبوبة سكر ،أدت إلي وفاته قبل نقله إلى المستشفي لإسعافه.

ولي أمر تعدى على مديرة مدرسة

تعرضت مديرة مدرسة الحومة الإعدادية التابعة لإدارة الواسطى التعليمية، للسب من قِبل ولي أمر وبناءًا على ذلك قامت بتحرير محضر لإثبات الحالة بقسم الشرطة.

ولى أمر يعتدي على معلم بالضرب وسط الطلاب بالإسكندرية

وتعرض المعلم (ع.م) بمدرسة الحضرة الابتدائية  ، التابعة لإدارة محرم بك التعليمية ، للتعدى بالضرب من قبل ولى أمر أمام الطلاب داخل المدرسة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

الإعتداء على معلم و مدير مدرسة بمنشأة القناطر

كما تعرض معلم ومدير مدرسة الوحدة الابتدائية بقرية أبو غالب التابعة لادارة منشأة القناطر التعليمية محافظة الجيزة، للاعتداء من قبل ولى أمر ونجله، وعدد من أصدقائهم ، بعد أن سعى المعلم لتطبيق شروط السلامة بعدم خروج التلاميذ بالصفوف الأولى إلا مع أسرهم ومنهم ابنه الشخص المعتدى ، الذى رفض هذا الإجراء وقام هو ونجله باحضار عدد من أصدقائهم يعملون فى صالة ألعاب رياضية والتعدى على المعلم ومدير المدرسة بالضرب.

وفاة معلم أثر تعرضه لحادث قطار أثناء توجهه لعمله بأسيوط

نوفي شمس الدين محمد أحمد، معلم بمدرسة أولاد علي الإعدادية المشتركة الفترة المسائية أثر تعرضه لحادث أليم حيث صدمه قطار على مزلقان قرية شطب إحدى القرى التابعه لمركز اسيوط أثناء توجهه من محل إقامته بقرية موشا إلى محل عمله.

وفاة مدير مدرسة بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسى فى القليوبية

كما توفي ياسر منير محمد، مدير مدرسه تصفا الإبتدائية أثر تعرضه لحالة اعياء شديدة أثناء اليوم الدراسى ، وتم نقله للمستشفى ، لمحاولة إسعافه ولكنه توفي متأثراً بأزمة قلبية حادة.

طالب يتعدى على معلم بآلة حادة داخل مدرسة بأسيوط

تعرض ( ح.ب) معلم بمدرسة عمربن الخطاب الإعدادية ، التابعة لإدارة أبنوب التعليمية بأسيوط ، للتعدى عليه بآلة حادة من قبل طالب داخل المدرسة ، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتبين أن الطالب قام برفع آله حادة على المدرس ،وتدخل على الفور بعض المعلمين من المدرسة وسيطروا على الطالب 

تعدى ولية أمر على مديرة مدرسة

تعرضت مديرة مدرسة الشيماء التابعة لإدارة التبين التعليمية وبعض المعلمات لإعتداء من قبل ولية أمر .

إداري يطعن مدير مدرسة فى طابور الصباح بسوهاج

تعرض ( م. ا)، مدير مدرسة سوهاج الثانوية بنات بإدارة سوهاج التعليمية، للاعتداء من أحد الإداريين داخل المدرسة باستخدام سكين، ما أدى إلى إصابته بجروح سطحية.

مصرع معلمة وإصابة 14 في حادث انقلاب سيارة بسوهاج

وقع حادث انقلاب سيارة بسوهاج إثر انفجار الإطار الخلفي من الجهة اليسرى للسيارة واختلال عجلة القيادة، ما نتج عنه انقلاب السيارة على جانب الطريق عقب اصطدامها بعمود إنارة.

وأسفر الحادث عن وفاة معلمة وإصابة ١٤ آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى دار السلام والمستشفى الجامعي، لمتابعة حالتهم الصحية.

وفاة معلم أثناء طابور الصباح بأزمة قلبية بكفر الشيخ

شعر المعلم إبراهيم محمد عبد الوهاب القحافي، معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات، بحالة تعب وتم نقله لمستشفى بيلا المركزي، لمحاولة إسعافه ولكنه توفى متأثراً بأزمة قلبية حادة.

وفاة معلم بأزمة قلبية أثناء طابور الصباح بشمال سيناء

تعرض محمد حسن حسين الذي يعمل أخصائى صحافة بمدرسة رمانة الثانوية التجارية، التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية، بإعياء شديد ، أثناء طابور الصباح ، وتم نقلة إلى مستشفى بئر العبد النموذجى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفاة معلمه بدسوق في حادث سيارة أثناء توجهها للمدرسة

توفيت المعلمة، أنديرا غاندي عبد الحميد معلمه لغة عربية، بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي