عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهدف محمد صلاح.. ليفربول يتفوق على أياكس أمستردام في الشوط الأول

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة ليفربول وفريق أياكس أمستردام الهولندي، بتقدم الريدز بهدف النجم الدولي محمد صلاح، خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين والمقامة حالياً على ملعب "يوهان كرويف أرينا" ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

تفاصيل الشوط الأول 

أضاع فريق أياكس الهولندي فرصة التقدم على فريق ليفربول خلال الفرص التي سنحت له في الشوط الأول من المباراة، إلا أن أحرز محمد صلاح هدف التقدم للريدز في الدقيقة 42 من عمر المباراة، بعد انطلاقة من جوردان هندرسون على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة رائعة تجاه محمد صلاح المتمركز دون رقابة دفاعية على حدود منطقة الجزاء والذي استغل التقدم الخاطئ من الحارس عن مرماه ووضع الكرة بذكاء إلى داخل الشباك.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:-

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر ارنولد، جوميز، فيرجيل فان دايك، أندريه روبيتسون.

خط الوسط: فابينهو، هندريسون، ايليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، داروين نونيز.

ترتيب الفريقين


يدخل ليفربول مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 6.

بينما يتواجد أياكس صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

تابع موقع تحيا مصر علي