عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنخفاض الرؤية الأفقية فى القاهرة بسبب الشبورة المائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلنت الأرصاد الجوية عن شبورة مائية على القاهرة الكبرى و الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية  يقلل من مستوى الرؤية الأفقية وهذا نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة .

تحيا مصر

فى القاهرة الكبرى الأن مستوى الرؤية الأفقية ٢٠٠٠ متر ودرجة الحرارة ٢١ درجة مئوية  بسبب الشبورة المائية .

الشبورة المائية على القاهرة 

ومن المتوقع اليوم سقوط امطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية الى مناطق من القاهرة الكبرى .

من خلال صور الأقمار الصناعية يتضح تكون الشبورة المائية علي العديد من المناطق وخاصة شرق البلاد حيث انخفضت الرؤية الأفقية ووصلت الي 2000 متر علي القاهرة..

وتبقي الأجواء غائمة اليوم قد يتساقط منها بعض الأمطار علي مناطق متفرقة من شمال البلاد.

حالة الطقس اليوم 

وأعلنت الأرصاد الجوية أنه شهدت العديد من المحافظات خلال 48 ساعة الماضية سقوط أمطار متفاوتة الشدة ودوي الرعد والبرق في مناطق كثيرة ويرجع السبب الي امتداد منخفض البحر الاحمر الذي دفع كميات كبيرة من الرطوبة التي ساعدت علي تكون السحب وتساقط الأمطار بهذا الشكل..

وعليه تشهد البلاد بداية من اليوم تحسن في الأحوال الجوية ولكن لا يخلو الطقس من تراكم بعض الغيوم التي يمكن أن يصاحبها تساقط الأمطار الخفيفه علي مناطق متفرقة بسبب زيادة نسبة الرطوبة كما تكون الفرصة مهيأة لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وتظل الأجواء مائلة للحرارة خلال ساعات النهار علي شمال البلاد لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

تابع موقع تحيا مصر علي