عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية يُسلِم أجهزة عرائس على ٨ فتيات من الأسر الأولى بالرعاية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

سلم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أجهزة عرائس ومستلزمات منزلية، لـ ٨ فتيات يتيمات من الأسر الأولى بالرعاية والمقبلات على الزواج بهدف المُساهمة فى رفع العبء عن أبناء المحافظة.

تحيا مصر 

وجاء ذلك في إطار إهتمام الدولة برعاية غير القادرين، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع  مديرية التضامن الإجتماعي بمبنى مؤسسة البنين للأيتام بمدينة بنها، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وقدم المحافظ، التهنئة للعرائس وأسرهن، مُعرباً عن سعادته بمشاركته فرحتهن، متمنياً لهن حياة زوجية سعيدة، كما ثمن الدور الإيجابي لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم خطط التنمية على أرض محافظة القليوبية.

تسليم الأجهزة للعرائس 

وسلم الهجان، العرائس  الأجهزة والتي اشتملت على ( ثلاجات، وغسالات، وبوتاجازات، وشاشات تليفزيون، وخلاطات، ومفروشات) لعدد ٨ من الفتيات اليتيمات غير القادرات المقبلات على الزواج،  في مختلف مراكز المحافظة،

وأكد المحافظ، على  ضرورة الإهتمام بالتمكين الإقتصادي للأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، والتوسع في الأعمال الخدمية والإهتمام بالقرى الأكثر إحتياجاً لخدمة شريحة أكبر من المواطنين المستحقين، لاسيما الحالات الأولى بالرعاية، لتقديم الدعم اللازم والرعاية الشاملة لهم، تحقيقاً لمبدأ التكافل الإجتماعي، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تعاون مستمر ودائم مع منظمات المجتمع المدني، لتقديم كافة أوجه الدعم للحالات الإنسانية والأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم.

وجاء ذلك بحضور كلا من العميد وليد سمير نائباً عن المستشار العسكري للمحافظه، والأستاذ خالد عبد العليم، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالقليوبيه، والمهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية وأُسر الفتيات المستفيدات.

محافظ القليوبيه يتفقد أعمال رصف وتغطية محور الباسوسية ورصف طريق الحادثة أبو الغيط

وعلى جانب أخر أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية لتفقد أعمال رصف وتغطية محور الباسوسية ورصف طريق الحادثة أبو الغيط وذلك في إطار خطة المحافظة لانشاء محور مروري جديد لمدينة القناطر الخيرية للعمل علي تسيير المرورية.

و تفقد محافظ القليوبية، أعمال تغطية ترعة الباسوسية والتي ستساهم فى أن يكون هناك طريق بديل لقرية باسوس ــ القناطر مما يسهل حركة المرور على المواطنين حيث تم الإنتهاء من تغطيه ورصف 3 كم من الدائري وحتى مصنع كوكاكولا وذلك تحت اشراف مديرية الطرق والنقل وضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة كما انه جاري تغطية 1.200متر من الخطة الاستثمارية الحالية حيث تم تغطيه ورصف 3 كيلو من الدائرى حتى مصنع كوكاكولا والذي يشرف علي الأعمال مديريه الطرق بتكلفة تصل الي 80 مليون جنيه تقريبا. 

تابع موقع تحيا مصر علي