عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تقرر رفع مكافأة قراء السور وشيوخ المقاريء بدءا من نوفمبر

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قررت وزارة الأوقاف، رفع مكافأة قراء السورة من 60 جنيها إلى 250 جنيها شهريا.

تحيا مصر

الأوقاف تقرر رفع مكافأة قراء السور وشيوخ المقاريء

وقررت وزارة الأوقاف، رفع بدل جميع مقارئ الأئمة سواء المشاركون منهم في مقارئ الأئمة أو القائمون بعمل شيخ مقرأة من مقارئ الجمهور من 160 جنيها إلى 200 جنيه شهريا، و مكافأة شيخ أو شيخة المقرأة من 200 جنيه إلى 250 جنيها شهريا.

ودعت وزارة الأوقاف، الله عز وجل أن يكرمنا ببركة القرآن الكريم وخدمة أهله وحفظته، وأن يرزقنا حسن فهمه والعمل به، مشيرة إلى أنه يتم العمل بذلك من صرف بدل ومكافآت شهر نوفمبر ٢٠٢٢ م.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن برامج الحماية الاجتماعية، وفي ظل توجيهه بإكرام أهل القرآن.

في الوقت نفسه، ينقل التلفزيون المصري، غدا، على الهواء مباشرة شعائر صلاة الجمعة من مسجد العتيق بقرية نجوع العرب بمركز الصف بمحافظة الجيزة.

ويلقي خطبة الجمعة، الشيخ محمد عبدالعال الدومي إمام وخطيب مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، حول "حق الوطن".

وتطلق وزارة الأوقاف، غدا، بجميع المساجد مبادرة "حق الوطن" ولمدة شهر.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن المبادرة تشمل خطبة الجمعة المقبلة التي ستخصص للحديث عن "حق الوطن" ، ويتبعها من السبت 29/ 10/ 2022م إلى الأربعاء 2/ 11/ 2022م الأسبوع الدعوي وعدد من الندوات الكبرى بجميع محافظات مصر، ويحاضر فيها كبار العلماء والأئمة عن حق الوطن وضرورة الحفاظ عليه والعمل على كل ما يدعم تحقيق أمنه واستقراره.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن العمل على استقرار الدولة مطلب شرعي ووطني.

وأضاف في منشور له عبر تويتر":على كل منا أن يؤدي واجبه في هذا الشأن بأمانة وإخلاص بالجد والعمل بالجهد والعرق بالتكافل والتراحم بنشر الوعي الرشيد، في إطار الحقوق والواجبات المتبادلة بين الوطن والمواطن فالفرد والدولة كيان واحد وليس كيانين منفصلين".

تابع موقع تحيا مصر علي