عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة حروب الجيل الخامس .. النائبة سكينة سلامة تكشف ملامح مشروع قانون «الهيئة الوطنية للوعي»

 النائبة سكينة سلامة
النائبة سكينة سلامة

أعلنت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن إعداداها مشروع قانون بانشاء الهيئة الوطنية للوعي، لمواجهة حروب الجيل الخامس التي تتعرض لها مصر .

تحيا مصر

لمواجهة حروب الجيل الخامس..النائبة سكينة سلامة تكشف ملامح مشروع قانون «الهيئة الوطنية للوعي»

وأكدت سلامة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن مشروع القانون يأتي متوافقا المواد 47 و48و50 و٨٢ من الدستور المصري، لافتة الي انها اعدت مشروع القانون لانه لا يخفى على أحد الحروب التي تخوضها مصر ضد الشائعات التي يطلقها أهل الشر.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الي أن  قـضـيـة الـوعي والتي طالما أكد على أهميتهـا الـرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة تحتم علينا   نشر الوعي  وحل مشكلات متعددة مثل زواج الصغيرات ومشاكل الثأر وتداول الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتنمر وغيرها من المشاكل.

وأوضحت النائبة سكينة سلامة، في المذكرة الايضاحية لمشروع القانون انه في  ظل الهجمات الشرسة على المجتمع المصري، وانتشار الشائعات ومواجهة مصر لحروب الجيل الرابع والخامس، فقد كان لزاما علينا باصدار مشروع قانون بانشاء الهيئة الوطنية للوعي بجمهورية مصر العربية.

وأكدت سلامة، ان  الفلسفة التي تأسس عليها مشروع القانون راعت  العديد من الاعتبارات  اهمها تباين  المفاهيم حول ماهية القضايا القومية لذلك فإن توحيد الجهود للتعريف بتلك القضايا الضرورية وكذلك عدم وجود كيان يختص بالنظر في الدراسات والبحوث الاجتماعية بهدف وضع استراتيجيات.

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ان فلسفة القانون تقوم علي التعامل  مع ما يطرأ من ظواهر اجتماعية ومنها عدم وجود تنسيق كافي بين الجهات التنفيذية والمجتمع المدني فيما يتعلق بالقضايا الوطنية

تابع موقع تحيا مصر علي