عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين: العالم يتجه نحو السيناريو الأسوأ

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، فى الجلسة العامة لمنتدى "فالداي" كلمة تطرق خلالها إلى العديد من القضايا السياسية والاقتصادية التى يواجهها العالم، ويأتى ذلك فى ظل احتدام الحرب الروسية الأوكرانية وسط آمال ضعيفة لجلوس كلا المعسكرين على طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب المستمرة لأكثر من نصف عام. 

تحيا مصر

بوتين : روسيا لا تتحدى الغرب 

وقال الرئيس الروسي:" النظام العالمى الجديد يجب أن يعتمد على القانون والعدالة والانفتاح، الغرب يسعى لتحويل الدول إلى أدوات تحقق مصالحه وإن رفضت ذلك يدمرها"، موضحاً أن الموقف فى العالم يتجه نحو السيناريو الأسوأ 

مضيفاً أن :" روسيا لا تتحدى الدول الغربية، لكن تدافع عن حقها فى الوجود". 

وأوضح فى كلمة له فى المنتدي الذي يحضره خبراء من عدد من الدول أن :" من فرط ثقة الغرب فى عصمته عن الاخطاء أصبح بين إلغاء وتدمير المعارضين خطوة واحدة". 

وأشار إلى ضرورة فتح قنوات الحوار بين الحضارات، والبحث عن جوهر الوجود الإنساني الذي نلتقى فيه جميعاً. 

بوتين: نحن ندخل البيوت من أبوابها

وتابع قائلاً:" على عكس الغرب نحن ندخل البيوت من أبوابها لا من الفناء الخلفى".

وينعقد منتدى "فالداي" فى نسخته الـ19 فى موسكو فى الفترة من 24 إلى 27 اكتوبر الجاري، وتنعقد الجلسة تحت عنوان :" العالم بعد الهيمنة العدالة والأمان للجميع". 

ويشارك فى الحدث خبراء من البرازيل وألمانيا ومصر والصين والهند وإندونيسيا وإيران وأفغانستان وكازاخستان والولايات المتحدة وتركيا  وفرنسا وأوزبكستان وجنوب إفريقيا. 

وتأسس منتدى "فالداي" فى عام 2004 وسمى باسم بحيرة فالداي، الواقعة فى منتصف الطريق بين موسكو وسان بطرسبورغ، حيث عقد أول اجتماع للمنتدى. 

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار بين مختلف النخب الفكرية وتقديم تحليل علمي موضوعى مستقل للتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى روسيا والعالم.

تابع موقع تحيا مصر علي