عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهائي السوبر.. عمرو السولية V.S إمام عاشور .. من ينتصر في معركة «ملك النص» ؟

تحيا مصر

"لاعب الوسط هو ملك النص وعازف إيقاع فريقه".. كلمات ترددها الجماهير باستمرار فى عالم الساحرة المستديرة، نظراً لقيمة الدور الذى يلعبه العنصر الأساسي في خط وسط الفريق على المستطيل الأخضر، حيث يعتبر بمثابة وصلة الربط بين خط الهجوم والدفاع لفريقه، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف أو تقديم تمريرات حاسمة من خلال رؤيته الواسعة للملعب خلال المباريات.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

لا صوت يعلو فوق صوت الحديث عن لقاء كأس السوبر المصري المنتظر، والذي سيجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مساء اليوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

«تحيا مصر» يستعرض مقارنة بين السولية وإمام عاشور لاعبي الأهلي والزمالك قبل قمة السوبر 

 

عمرو السولية

أحد عناصر الخبرة في صفوف الأهلي، واعتمد عليه الأجهزة الفنية التي توالت على تدريب الأهلي في المباريات خاصة لقاءات القمة أمام الزمالك، لقدرته على صنع الفارق، لعب عمرو السولية في منذ بداية الموسم الحالي، في 4 مباريات، كانت منها ثلاث كبديل، حصل على بطاقة صفراء واحدة، لكن في الموسم الماضي، شارك السولية 33 مباراة بجميع المسابقات ومن ضمنها كأس العالم للأندية، سجل 3 أهداف، صنع 5 تمريرات حاسمة، وحصل على 4 بطاقات صفراء.

لكن مشوار السولية مع الأهلي ملئ بالألقاب والبطولات، خاصة موسم 2020-2021، الذي لعب فيه 45 مباراة، مُسجلًا 3 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة وتلقى 3 بطاقات صفراء، وحصد فيه على بطولة أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي وبرونزية مونديال الأندية.

من أبرز لقطاته أمام الزمالك، هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2020، والتمريرة الحاسمة التي كانت على طريقة "رابونا" الشهيرة، في المباراة التي انتهت بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، شارك السولية مع الأهلي إجمالا في 262 مباراة سجل 24 هدفًا وصنع 25 آخرين.

إمام عاشور 

شارك في الموسم الحالي، في مباراة إليكت التشادي في ذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفي لقاء سموحة في بداية الدوري المصري كبديل في الشوط الثاني، ولكنه شارك أساسيًا أمام سيراميكا كليوباترا، صنع إمام عاشور هدفًا في مباراة سيراميكا سجله سيف الجزيري، في الموسم الماضي، لعب عاشور 37 مباراة، سجل 5 أهداف، صنع 3 تمريرات حاسمة، وتلقى 7 بطاقات صفراء.

حصل عاشور على البطاقة الحمراء في مباراة الجونة بالدوري خلال منافسات الموسم الماضي بسبب احتفاله المتهور مع الجماهير والذي تسبب في سقوط السور الحديدي على بعض المشجعين.

نجح إمام عاشور في مساعدة الزمالك في التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، بجانب كأس مصر الذي كان على حساب الأهلي في المباراة النهائية، بعد هدفه الشهير في شباك محمد الشناوي حارس المارد الأحمر.

لعب عاشور في موسم "2020-2021" 28 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع 3 تمريرات حاسمة، وتلقى 6 بطاقات صفراء، وحصد مع الفريق على بطولة الدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي