عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي معلقا على زيادة الدولار: هقولها على الهوا ورزقي على الله.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

عقب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على موجة الجدل الذي شهدها الشارع المصري اليوم عقب ارتفاع أسعار الدولار، قائلا:"عايز أوجه رسالة إلى كل من يقلق من المستقبل وتداعيات الأزمة الاقتصادية التى تسيطر على العالم كله".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه" لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية" دي إم سي"،: "الملف انتقل من قضية اقتصادية إلى قضية عقائدية، معقبا:" أنت تثق فى الله واللا لا تثق اللى ظنه بالله خير لا يخاف"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "وَلَمَّا رَءَا ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلْأَحْزَابَ قَالُواْ هَٰذَا مَا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَصَدَقَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ ۚ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّآ إِيمَٰنًا وَتَسْلِيمًا". 

الجندي: اللى واثق من الله لا يخاف على رزقه 

وتابع: "أنا بعلن على الهوا أهو ورزقي على الله، اللى واثق من الله لا يخاف على رزقه ولا على أولاده ولا من أسعار ولا زيادة دولار، ثق فى الله لن يضيعك، شوف ستنا هاجرعليها سلام الله، لما قالت لسيدنا إبراهيم،  أنت تركنا هنا فى مكان لا فيه زرع ولا ضرع، قال لها هذا أمر من الله، قالت أهو أمر من الله قال نعم، فقالت انصرف راشدا فالله لن يضيعنا". 

واكمل: "ربنا لن يضيعك، رأيك فى ربنا هو اللى هيحدد حالتك النفسية الفترة الجاية تعرف تنام ولا هتكون متوتر، ومشغول بالرزق والأزمة".

وواصل:"االحياة فى مصر تسير بصورة طبيعية، والأعمال والانجازات على أرض الواقع فى استمرار، رغم غلاء المعيشة، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية يتحدث بكل صراحة وتقدير لمعاناة الناس، مما يتطلب مننا إن نكون فى حالة اصطفاف وطنى".

الجندي: إحنا فى حالة حرب

وأكمل: "أظن البعض مستنى اكلمك على الجنابة والطهارة وحكم السواك، طبعا الحاجات دى لها كل الاحترام، لكن احنا عندنا ما أهم من ذلك أحداث عالمية، العالم كله بيعانى من أزمة الحرب العالمية اللى شغالة، والموجات الترددية بتاعتها تختلف من بلد إلى أخرى".

وأضاف:" الناس اللى قاعدة تنظر على السوشيال ميديا، إحنا فى حالة حرب، لازم نكون حساسين لأى كلام، لو قاعد فى المترو وحد من الفتايين اتكلم وبيفتى، لازم نوضح له الانجازات من المياه والكهرباء والمواصلات ووفرة السلع، والطرق التى لولاها لكانت البلد فى حالة شلل تام".

وأنهى بالقول: "طول ما أنا ماشى عمال اسمع اشاعات وكلام ومحاذير ومحاوف لا أساس لها من الصحة، رغم إن كل الحياة عادية، فالجامعات شغالة والمدارس شغالة، والمصانع شغالة، حتى المسارح والأوبرا، والبلد كلها شغالة، أيوة فى أزمات لكن ده فى العالم كله مش في مصر فقط".

تابع موقع تحيا مصر علي