عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في صالون"التنسيقية" عن توطين الصناعات.. الدكتور رأفت عباس شحاتة: نعمل على زيادة التصدير والجودة وفق نظام متكامل

تحيا مصر

قال الدكتور رأفت عباس شحاتة، رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، إن الجهاز لديه الكثير من الحرف اليدوية التي تقوم علي فكرة التصدير والتنافسية والسعر والجودة واستمرارية التصدير، مشيراً إلى أن الجهاز يعمل وفق نظام متكامل مع مؤسسات الدولة.

تحيا مصر 

وأضاف شحاتة، أنه لا يوجد جهات في الدولة تقدم خدمة واحدة فيها تضارب في جهات الدولة، كما أن هناك نوعين من الرخص، لمدة 5 سنوات لتوفيق الأوضاع، ورخص مؤقتة لمدة عامين، لأن القطاع غير الرسمي كبير ونستوعب أعداد كبيرة بتسهيلات غير مسبوقة.

جاء ذلك، خلال الصالون الذى نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول «توطين الصناعات.. قاطرة التنمية في مصر المستقبل» ضمن سلسلة من اللقاءات التي تدعم المحور الاقتصادي في الحوار الوطني ومنها استراتيجية الحكومة لتوطين الصناعات، والمعوقات التي تحول دون تحول مصر لدولة صناعية كبرى، وأولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.. والصناعات التي سيتم التركيز عليها بشكل أكبر، ومن يتحمل مسؤولية توقف مشروع مصر الصناعية منذ عقود، وما الفوائد الاقتصادية التي سيحققها مشروع الرمال السوداء.

في صالون"التنسيقية" عن توطين الصناعات..   الدكتور رأفت عباس شحاتة: نعمل على زيادة التصدير والجودة وفق نظام متكامل 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات والحوارات بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني، وتبث مباشرة علي صفحتها الرسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي