عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تصد هجوما بمسيرة فى خليج سيفاستوبول

الأمن الفيدرالى الروسى
الأمن الفيدرالى الروسى

أعلن أسطول البحر الأسود الروسي فى شبه جزيرة القرم، صباح اليوم السبت، عن نجاحه فى صد هجوم بطائرة مسيرة فى خليج سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم. 

تحيا مصر

وذكر حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجابيف أن:" سفن الأسطول الروسي فى البحر الأسود تصدت بنجاح لهجوم بطائرة مسيرة فى مياه خليج سيفاستوبول. 

وقال حاكم المدينة عبر تطبيق تلجرام :" سفن أسطول البحر الأسود تصد هجوما بطائرة دون طيار فى مياه خليج سيفاستوبول، لم يتم إصابة أي منشآت فى المدينة، نحافظ على الهدوء، الوضع تحت السيطرة". 

وأضاف رازفوجابيف أنه :" تم إغلاق طريق سيفاستوبول بشكل مؤقتا، ولا تستطيع العبارات والقوارب المرور عبر الخليج". 

الجدير بالذكر أن سيفاستوبول هو مقر أسطول البحر الأسود التابع لموسكو فى شبه جزيرة القرم.

وكانت السلطات فى شبه جزيرة القرم، أعلنت فى وقت سابق أن محطة بالاكلافا لتوليد الكهرباء، فى سيفاستوبول استهدفت بهجوم بطائرة مسيرة، لافتا إلى أن المحطة لم تتضرر كثيراً. 

إحباط عمل إرهابى فى روسيا

وكان الأمن الفيدرالى الروسي أعلن أمس باحتجاز مجموعة تضم 4 أشخاص كانت تخطط لتنفيذ عمل إرهابي فى إقليم ستافروبولسكي بجنوب روسيا. 

وبحسب ما جاء فى البيان الصادر عن الأمن الروسي:" كان المحتجزون وهم من أنصار عقيدة المنظمات القومية الأوكرانية، يخططون لتنفيذ عمل إرهابى فى أحد المباني الإدارية فى المنطقة". 

وقام أفراد جهاز الأمن الفيدرالى بتفتيش فى أماكن إقامة المحتجزين، وعثروا على كمية من الأسلحة النارية والعبوات الناسفة بالإضافة إلى كتب تعليمية حول تنظيم أعمال شغب جماعية، وذلك بحسب ما جاء فى بيان الهيئة الأمنية الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي