عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية يتهم بريطانيا بالضلوع فى تفجيري القرم و نورد ستريم

تحيا مصر

أتهمت روسيا بضلوع كل من أوكرانيا و بريطانيا فى الهجوم الذي استهدف أسطوله فى البحر الأسود فى شبه جزيرة القرم و التى أدت إلى حدوث أضرار طفيفة فى إحدي السفن. 

تحيا مصر

وذكرت وزارة الدفاع الروسية عبر "تلجرام" التحضير لهذا العمل الإرهابي وتدريب عسكريين فى المركز الأوكراني الـ73 للعمليات البحرية الخاصة، نفذها متخصصون بريطانيون مقرهم فى أوتشاكوف فى منطقة ميكولايف الأوكرانية"، لافتا إلى أن هذه السفن كانت تشارك فى حماية قوافل تصدير الحبوب الأوكرانية. 

روسيا تصد هجوم بمسيرة على خليج سيفاستوبول 

وفى وقت سابق كان الأسطول البحري الروسي فى شبه جزيرة القرم أعلن عن نجاحه صد هجوم بطائرة مسيرة فى خليج سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم. 

وذكر حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاببف أن :" سفن الأسطول الروسي فى البحر الأسود تصدت بنجاح لهجوم بطائرة مسيرة فى مياه خليج سيفاستوبول".

 

وفى سياق ذاته، اتهمت روسيا بضلوع بريطانيا فى الانفجارات التى تسببت فى تسربات فى سبتمبر من خطى أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2 فى بحر البلطيق الذي بنيا من أجل نقل الغاز الروسي إلى أوروبا. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية عبر تطبيق تلجرام :" شارك ممثلون من وحدة تابعة للبحرية البريطانية فى التخطيط والإمداد وتنفيذ العمل الإرهابي فى بحر البلطيق فى 26 سبتمبر لتخريب عمل خطى أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2". 

وكانت السلطات السويدية والدنماركية قد حققا فى 4 تسريبات فى خطى أنابيب  "نورد ستريم 1" و "نورد ستريم 2"، وتوصلوا إلى أن التفجيرات تسببت فى حدوث تسريبات فى خطى الغاز.

تابع موقع تحيا مصر علي