عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان الشيوخ تناقش غداً دراسة ظاهرة العنف الأسرى وسبل المواجهة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبه اجتماعاً غداً الأحد، لمناقشة دراسة ظاهرة العنف الأسري والآثار وسبل المواجهة، بمشاركة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بالإضافة إلى لجنة الشؤون الدينية والأوقاف.

تحيا مصر

دراسة من النائب محمد هيبة بشأن ظاهرة العنف الأسري

ويذكر أنه فى وقت سابق من الشهر الجاري كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ قد أعلن  بتلقيه 3 دراسات من أعضاء المجلس فى عدد من الملفات جاءت من النائب حسانيين توفيق عضو لجنة التعليم والبحث العلمي  والتى حملت عنوان "الألعاب الإلكترونية والفرص والتحديات" 

كما شملت الدراسات أيضاً ظاهرة العنف الأسري، المقدمة من النائب محمد هيبة، والشباب وسوق العمل غير الرسمي المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة. 

وأشار رئيس مجلس الشيوخ إلى أن الدراسات الثلاثة هامة وتشكل تحركاً ملموسا فى بعض الملفات التى توليها الدولة أهمية قائلاً :" وهذا كله يحتاج مزيدا من الجهد الممزوج بالفكر الثاقب المخلص فى أداء رسالتنا الدستورية  على النحو الذي يرضي ربنا وشعبنا". 

وأضاف المستشار عبد الوهاب عبد الرازق :" نعاهد الله على ذلك  مستعينين به عزوجل وراجينه التوفيق لما فيه خير بلادنا وشعبنا فهو نعم المولي ونعم النصير".

تابع موقع تحيا مصر علي