عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرامة تصل لـ 2.5 مليون جنيه.. رئيس جهاز حماية المستهلك يحذر التجار من زيادة الأسعار

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يفتش عن الأسعار قبل يوم الخميس الماضي وأسعارها في الوقت الحالي وذلك من خلال المنظومات الورقية الخاصة بمحلات البقالة لمعرفة الأسعار وهل كان هناك تغير في الأسعار أم لا، خاصة في السلع الأساسية التي تهم المواطن البسيط. 

رئيس جهاز حاية المستهلك: لن نسمح بتحريك قرش واحد في أي سلعة مخزنة 

وأضاف "حسام الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن  لن يُسمح بتحريك قرش واحد في سلعة مخزنة لدى أي تاجر، "مش هنقبل بأي زيادات غير مبررة"، موضحا أن أحد أكبر السلاسل التجارية في مصر والتي تمتلك 530 فرع وأكد أن الأسعار لن يتم تحريكها مليم واحد، والمورد الذي سيزيد الأسعار بشكل غير منطقي وغير مبرر لن يتعامل معه، وهذا للتأكيد على أن أي تاجر يحاول العمل على زيادة الأسعار لن تُقبل ولن يُسمح له على الإطلاق. 

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك: "من أصغر بقال في مصر لأكبر سلسلة تجارية إذا كان هناك زيادة في الأسعار بدون مبرر سيكون هناك قضية السلوك الخادع بغرامة تصل لـ 2.5 مليون جنيه، قولا واحدا مش هتهاون مع أي حد عاوز يعمل سلوك مخادع، بضاعة متخزنة هتتباع بنفس السعر، لما تشتري جديد نبقى نشوف السعر الجديد". 

رئيس جهاز حماية المستهلك: لن نسمح بأي تهاون أو تجاوز في حق المواطن المصري ويكفي ما يتحمله 

وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين: "نناشد كل أهالينا أي حد يلاقي أي ممارسة غير عادلة يتواصل مع جهاز حماية المستهلك من خلال أرقامه، وذلك إلى جانب حملات جهاز حماية المستهلك في كل مكان للتفتيش في المحلات المختلفة"، مشددا على أن الجهاز يحترم المواطن والجميع يعمل على خدمة المواطن المصري. 

وواصل رئيس جهاز حماية المستهلك، أن أي تجاوز أو تفريط في حق المواطن لن يتم التهاون في حق المواطن البسيط ويكفيه ما يتحمله من أعباء في الوقت الحالي. 

تابع موقع تحيا مصر علي