عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبادرة ابدأ: دشنا ٦٤ مشروع على أرض الواقع فى كافة القطاعات الصناعية

تحيا مصر

قالت الدكتور أية حسام الدين، عضو مبادرة ابدأ، إن مشروعات مبادرة ابدأ سوف توفر فى فاتورة الاستيراد حوالى ١٦ مليار دولار، مؤكدة على أن هذا الرقم هو رقم ضخم للغاية.

تحيا مصر 

الدكتورة آية حسام الدين: مشروعات ابدأ سوف توفر فى فاتورة الاستيراد حوالى ١٦ مليار دولار


وأوضحت الدكتورة ايه حسام الدين، عبر لقاءها فى برنامج "مساء دى ام سى" المذاع على قناة "دى ام سى"، أن مبادرة أبدًا تعمل من خلال مشروعاتها على ثلاثة محاور رئيسية، موضحة أن هذه المحاور تتضمن المشروعات الكبرى ودعم الصناعة والتدريب.
 

وأشارت إلى أن المبادرة قامت بعمل لقاء مع حوالى ٣٠٠٠ مصنع على الأرض لمعرفة المشاكل التى تواجههم واحتياجاتهم، موضحة أن المبادرة تعمل أيضًا على البحث والتطوير والتدريب.
 

وأكدت الدكتورة ايه حسام الدين على أن الدولة المصرية لديها موارد هائلة للغاية والتى سوف تمكن الصناعة المصرية من مواكبة الصناعات العالمية، موضحة أن مبادرة ابدأ قامت بإنشاء معامل جودة لاختبار المنتجات وضمان وصولها للمعايير العالمية.

عضو مبادرة ابدأ: دشنا ٦٤ مشروع على ارض الواقع فى كافة القطاعات الصناعية

وأوضحت أن المبادرة قامت بتدشين ٦٤ مشروع على ارض الواقع فى كافة القطاعات الصناعية، مؤكدة على وجود تعاون بين المبادرة و ٣٣ مستثمر مصرى و٢٠ مستثمر اجنبى، وذلك لإقامة هذه المشروعات الصناعية الهامة.
واكدت على أن هذه المشروعات سوف تقوم بتوفير نقد اجنبى للدولة المصرية، موضحة أن المبادرة عملت فى كافة المجالات الصناعية لتوطين الصناعة فى مصر وتوفير فرص عمل للشباب، قائلة "هدفنا هو نقل التكنولوجيا الموجودة فى العالم إلى مصر وإنتاج منتجات بالجودة العالمية المطلوبة".


واستكملت الدكتورة ايه حسام الدين  مضيفة أن المبادرة قامت بعمل مشروع خاص مكونات محطات تحلية المياه ومشروعات أخرى فى كافة القطاعات الصناعية الأخرى.

انطلاق الملتقى الدولي الاول للصناعة اليوم فى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبر الفتاح السيسى كان قد حضر صباح اليوم انطلاق النسخة الاولى من الملتقى والمعرض الدولي الاول للصناعة، والذى أقام فى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي