عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور يطالب بضرورة إلتزام الشركات بتنفيذ الحد الأدنى للأجور

تحيا مصر

قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المادة الثالثة من مشروع قانون إقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين يجب أن تؤكد على ضرورة التزام الشركات بتنفيذ الحد الأدنى للأجور،  لأن بعض الشركات لم تقوم بتنفيذ الحد الأدنى للأجور السابق بـ ٢٧٠٠ .        

تحيا مصر 

وأكد "منصور" في كلمته أثناء مناقشة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة  لتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ، والعاملين غير المخاطبين به ، وأيضا تقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية ، وذلك في حضور وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة قطاع الأعمال العام، أنه في حالة وجود أي موارد مالية كافية، على الشركة القابضة ملزمة بتنفيذ القانون وصرف المرتبات بناءا على الحد الأدنى للأجور .

من جانبه، قال سعيد عرفه، المستشار القانون لقطاع الأعمال العام، أن المادة الثالثة في القانون أعطت نفس المبالغ التي أعطت لجميع العاملين في الدولة، وسوف يتم زيادة العلاوة الـ 300 جنيه بداية من أول نوفمبر .

النائب إيهاب منصور  يطالب بضرورة إلتزام الشركات بتنفيذ الحد الأدنى للأجور

فيما علق النائب عبد الفتاح محمد، على كلام مسئول قطاع الأعمال، أن بعض الشركات لم تطبق الحد الأدنى للأجور إلى ٢٧٠٠ جنيه، مطالبا بضرورة تنفيذ كافة الشركات بتنفيذ العلاوة والحد الأدنى للأجور سواء كانوا مخاطبين أو غير مخاطبين.

وقال عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة، أنه طبقا للقانون في المادة الثالثة ألزم كل الوزراء بتنفيذ ما جاء بالقانون.

وقدمت النائبة سولاف درويش ، الشكر للسيد الرئيس على قراراته، وحمايته للشعب المصري بكل فئاته، خاصة  المستضعفين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ، وطالب بإضافة كلمة إلزام الجهات بتنفيذ ما ورد في القانون .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي