عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يعلن إقامة المعرض الدولي للذهب تحت رعاية الرئيس السيسي ديسمبر المقبل

وزير التموين
وزير التموين

أعلن وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، عن إقامة معرض الذهب والحلي والمجهورات الدولي، لأول مرة في جمهورية مصر العربية، تشارك فيه الدول التي لها باع في صناعة الدول والمجوهرات، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف "المصيلحي"، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن كل ما هو جديد بخصوص معرض الذهب والمجهورات "نبيو" أن المعرض سيكون على مساحة 4000م2، ومشعرض لكل الشركات المصرية والمنتجات المصرية، بمشاركة 60 شركة ومصنع من مصر سيشاركون بالمؤتمر، وبخصوص الجزء الدولي، ستشارك إيطاليا والهند وتركيا وبعض الشركات من الإمارات العربية، وهم ضمن 35 شركة أجنبية سيشاركون بالمعرض.

وزير التموين يعلن إقامة المعرض الدولي للذهب تحت رعاية الرئيس السيسي 

وأوضح أنه سيتم عمل مسابقة لأخذ أفضل تصميمات، وسيتم إعطاء للمراكز الـ 10 الأولى، وسيتم عرض للمجوهرات على المسرح والتصميمات الموجودة، مؤكدًا أن حدث هام ومهم يعود بمصر لوضعها، حيث كانت مصر من أهم 3 دول في العالم لصناعة المشغولات الذهبية.

وأكد وزير التموين أنه لا يوجد مصنع من مصانع الذهب ليس مشاركًا أو شركة من الشركات العملاقة، ومصر لها باع طويل في هذا المجال، وسيضع المعرض مصر على قمة الدول المصنعة للذهب، مؤكدًا أن المعرض سيكون سنويًا وسيضع مصر على خارطة صناعة الذهب الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي