عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعاد هيكلة الفريق دفاعيًا وهجوميًا.. كيف أظهر كولر قوة الأهلي؟

تحيا مصر

تُوج النادي الأهلي بلقب السوبر المصري، بعد الفوز بثنائية نظيفة على حساب فريق الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أول أمس الجمعة الموافق 28 من أكتوبر، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

تتويج الأهلي بالسوبر

وتُوج الفريق بلقب السوبر، بعدما ظهر بمستوى مميز وقدم أداء نال إعجاب الجميع، واستحق عليه التحية والاشادة من الجماهير، في حين ظهر الزمالك بمستوى مناقض تماماً لمستوى المارد الأحمر، ولعل السبب في ذلك هي طريقة إدارة مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، للمباراة، بداية من التشكيل التي وضعه، مروراً بالتغييرات التي أجراها أثناء اللقاء.

كيف أظهر كولر قوة الأهلي 

تولى كولر، قيادة المارد الأحمر بداية من سبتمبر الماضي، خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريس، الذي رحل يسبب سوء نتائج الفريق تحت إدارته.

ظهرت بعض الملامح الفنية لكولر مع النادي الأهلي خلال الـ 5 مواجهات، التي خاضها مع الفريق، وتتمثل في التالي:

_ قوة الدفاع 

أعاد كولر، للنادي الأهلي القوة الدفاعية، واتضح ذلك بعدم تلقيه أي أهداف خلال أول 5 مواجهات له أمام كل من (الاتحاد المنستيري، الإسماعيلي ، أسوان ، الزمالك)، فاثنائية محمود متولي، ومحمد عبد المنعم، الذي اكتشفها كولر، سبباً كبير في نجاح المنظومة الدفاعية للأحمر حتى الآن.

_ قام كولر، بتوظيف اللاعبين بشكل صحيح، وبالتحديد توظيف البرازيلي برونو سافيو، واستخدامه كصانع ألعاب ينافس محمد مجدي أفشة، في هذا المركز، الأمر الذي قد يشعل المنافسة بين الثنائي وسيصب ذلك في مصلحة الأحمر في الأخير.

_ كولر نجح، في إعادة مستوى طاهر محمد طاهر، وقام بتلميعه حتى أصبح اللاعب عنصراً أساسياً في كتيبة الأمر، وبات من أكثر اللاعبين المؤثرين مع النادي الأهلي، وظهر ذلك بصناعته الهدف الثاني ضد الزمالك باستخدام مهارة خاصة من جانبه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي