عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج بالدوري رقم 42 في تاريخه

تتويج الاهلي بالدوري
تتويج الاهلي بالدوري

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب الدوري للمرة الـ 42 في تاريخه، بعد خسارة نادي الزمالك، أمام فريق أسوان، بنتيجة هدف دون رد، في الجولة 28 من عمر مسابقة الايجبشن ليج، في مثل هذا اليوم الموافق 31 من أكتوبر لعام 2020.

تتويج الأهلي بالدوري

جاء تتوج الأحمر، بدرع الدوري بعدما ابتعد بفارق النقاط عن أقرب ملاحقيه نادي الزمالك، برصيد 17 نقطة، فالأهلي كان متصدر جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، والزمالك خلفه برصيد 55، وكان المتبقي على انتهاء المسابقة ما يرقب من 7 جولات.

وقدم النادي الأهلي، موسماً مميزاً رفقة السويسري رينييه فايلر، حيث لم يتعرض الفريق لأي هزيمة خلال منافسات الدور الأول، ولكن بعد كورونا تلقى المارد خسارة أمام الزمالك، وتعثرت نتائجه بعض الشئ ولكن في الأخير تُوج بالدوري رقم 42 في تاريخه.

الأهلي ملك التتويجات بالبطولات

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي