عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصادية الشيوخ تناقش اليوم سياسات مواجهة التضخم وغلاء الأسعار

لجنة الشئون المالية
لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، اجتماعين اليوم الإثنين، حيث تستكمل خلال الاجتماع الأول مناقشة سياسات مواجهة التضخم وغلاء الأسعار.

تحيا مصر

وخلال الاجتماع الثاني ستستكمل مناقشة السياسات المالية وتقييم خفض الدين العام.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الشيوخ اليوم، خلال الجلسة العامة  مشروع قانون المقدم لتعديل قانون تعويض عقود المقاولات العامة. 

وكان مجلس الشيوخ وافق خلال الجلسة العامة أمس الأحد، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم الاتصالات، وطالب رئيس المجلس  من الأمانة العامة ضبط مشروع القانون من حيث الصياغة القانونية واللغوية لإخطار مجلس النواب. 

قرارات المؤتمر الاقتصادي لمواجهة غلاء المعيشة

ويذكر أن خلال المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد فى الأسبوع الماضي، كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أعلن عن مجموعة  حزم الحماية الإجتماعية لمواجهة غلاء المعيشة حيث أعلن بصرف علاوة استثنائية تصل إلى 300 جنيه شهريا لجميع العاملين بالدولة والمعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه. 

وجاءت قرارات الحزمة الاجتماعة كالتالى : 

إقرار علاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة والمعاشات بقيمة 300 جنيه شهرياً ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 بدلا من 2700 جنيه، ووضع آليه لتدعيم ووضع العمالة الشركات التى تعطلت بسبب الأزمة إلى 30 يونيو المقبل بشرط عدم تسريح العمالة. 

وتشمل قرارات أيضاً مد وقف زيادة أسعار الكهرباء إلى 30 يونيو 2023 بالإضافة صرف الدعم على بطاقات التموين إلى 30 يونيو المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي